الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فيسبوك برؤية جديدة " المستقبل خاص"

حجم الخط
مارك.jpg
كاليفورنيا - وكالات

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ أن رؤية فيسبوك الجديدة تحت شعار "المستقبل خاص"، في محاولة لطي صفحة انتهاكات الخصوصية العديدة التي رافقت فيسبوك لأكثر من عام.

وعرض زوكربيرغ في افتتاح مؤتمر المطورين السنوي لشركته بولاية كاليفورنيا، ملخصاً لخطته المتمثلة في تحويل فيسبوك والخدمات المرتبطة بها إلى ما يشبه “غرفة معيشة رقيمة”.

وأوضح أنه يمكن للأشخاص مشاركة الأشياء بطرق خاصة أكثر مما يمكنهم حالياً على شبكة فيسبوك الرئيسية التي يستخدمها أكثر من 2.2 مليار مستخدم.

وأطلق زوكربيرغ  شعار "المستقبل خاص" في وقت سابق هذا العام، مع محاولة التعافي من سلسلة فضائح الخصوصية الضخمة التي هزت الشركة على مدار 15 شهرا الماضية.

وتحقق فيسبوك أعمالاً مربحة للغاية مبنية على جمع المعلومات الشخصية من مستخدميها، كي تتمكن من بيع إعلانات تستهدف اهتماماتهم.

وأقرت الشركة الأميركية بأن عدم استطاعتها حماية خصوصية مستخدميها، قد يكبدها غرامة تتراوح بين ثلاثة وخمسة مليارات دولارات من قبل لجنة التجارة الاتحادية الأميركية.

وخلال المؤتمر كشفت فيسبوك النقاب عن تطبيقات مُجدَّدة تركز على الخصوصية والمجموعات الصغيرة، وقالت إنها ستبدأ طرحها في وقت لاحق هذا العام.

وأشار زوكربيرغ أنه مع ازدياد حجم العالم وترابطه، نحتاج إلى هذا الشعور بالألفة أكثر من أي وقت مضى، لهذا سيكون المستقبل خاص.