الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تطبيق فيسبوك يحصل على متجر خاص

حجم الخط
تطبيق-فيسبوك-يحصل-على-متجر-خاص-به-780x470.png
القدس - وكالات

أعلنت شركة فيسبوك عن عدد من ميزات التجارة الإلكترونية الجديدة، من ضمنها قسم Facebook Shop داخل التطبيق الرئيسي للمنصة.

ووفقًا للإعلان، يمكن للأشخاص العثور على منتجات لشرائها ثم شراؤها داخل تطبيق فيسبوك.

وأجبر الوباء العديد من الشركات على التحول عبر الإنترنت، وأصدرت فيسبوك إعلانًا كبيرًا في شهر مايو حول قدرة التجار على تأسيس متاجر فيسبوك التي يمكن مشاهدتها من خلال فيسبوك وانستغرام.

وتحاول فيسبوك تعزيز أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بها، وتريد جعل التسوق وجهة في تطبيقها الرئيسي، على غرار الطريقة التي يتم بها بالفعل داخل انستغرام.

وفي الآونة الأخيرة، أطلقت منصة انستغرام قسم التسوق المعاد تصميمه، حيث يمكن للمستخدمين تصفح المنتجات من العلامات التجارية المفضلة لديهم وصناع المحتوى.

وتقدم الشركة الآن تجربة مماثلة لتطبيق فيسبوك الرئيسي، وقالت، إنها بدأت في الولايات المتحدة باختبار قسم جديد يسمى Facebook Shop مثل Instagram Shop.

ويعتبر Facebook Shop في الأساس وجهةً للتسوق، حيث يمكنك العثور على منتجات من مجموعة متنوعة من الأنشطة التجارية المختلفة، ويختلف هذا القسم عن Facebook Marketplace، المصمم لمبيعات الند للند.

وتهدف فيسبوك لإيجاد شيء فريد لتطبيق ومجتمع فيسبوك.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة عن توسيع منتجها من المتاجر، الذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام ويسمح للأشخاص ببيع المنتجات عبر فيسبوك وانستغرام لجميع الشركات المؤهلة على مستوى العالم.

وأضافت فيسبوك أدوات جديدة للشركات التي تدير المتاجر، من ضمنها تخطيطات التصميم الجديدة، والقدرة على رؤية معاينة للمجموعات في الوقت الفعلي، والقدرة على تأسيس متاجر تلقائيًا إذا كنت بائعًا جديدًا.

ويتميز القسم الجديد بخيار مراسلة جديد للعملاء لإرسال رسائل للبائعين عبر واتساب أو مسنجر أو رسائل انستغرام المباشرة.

وعلى جانب انستغرام، قالت الشركة: إن جميع البائعين في الولايات المتحدة سيكونون قادرين على استخدام ميزة انستغرام Checkout في الأسابيع المقبلة، التي تسمح للعلامات التجارية بإكمال المعاملات من خلال التطبيق.

وكانت الشركة تختبر أيضًا تجربة تسوق مباشرة، حيث يمكن للشركات عرض المنتجات من خلال فيديو بث مباشر، بينما يمكن للمستهلكين تصفح المنتجات المميزة وإجراء عمليات الشراء.