الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حماس: "المحميات" استكمال لتهويد الضفة

حجم الخط
-1540946271.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

شددت حركة "حماس" على أن إعلان الاحتلال الإسرائيلي عن مشاريع المحميات الطبيعية في أراضي الضفة الغربية المصنفة "ج" استكمال لمشروع التهويد ونهب الأراضي.

وقال القيادي في حماس، عبد الحكيم حنيني: "في الوقت الذي يحول الاحتلال هذه المحميات لمتنزهات لاستجلاب المستوطنين لأراضي الضفة المحتلة، فإنه يحرم أهاليها من الوصول لكثير من تلك الأراضي".

وأوضح حنيني في تصريح تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، أن حديث الاحتلال المتزايد عن الضفة وتهويدها وجلب مليون مستوطن، يؤكد على عقلية المشروع الاستيطاني الذي لا يعترف بحقوق شعبنا على أرضه، وفق تعبيره.

وأكد أن مواجهة الاستيطان "تعتبر أولوية مصيرية للشعب الفلسطيني تستوجب حشد الطاقات".

وشدد حنيني على أن المقاومة هي الخيار الأمثل في مواجهة سياسة الاحتلال الاستيطانية المتزايدة في الضفة، والتي أثبتت نجاعتها وفاعليتها في التصدي لمشاريع الاستيطان.

وبارك حنيني الحراكات الشعبية المتزايدة للدفاع عن الأرض والمقدسات.

وأوضح حنيني أن هذا السلوك الوطني المشرف من أبناء الشعب الفلسطيني هو من سيحمي الأرض ويعيد الحقوق رغما عن الاحتلال، وقال إن الحقائق باقية على الأرض لهذا الشعب المرابط.

وأعلنت سلطات الاحتلال، عن تخصيص مناطق بالضفة الغربية، لصالح المستوطنين، وذلك للمرة الأولى منذ التوقيع على اتفاق "أوسلو" الموقّع بين منظمة التحرير الفلسطينية والاحتلال عام 1993.

ونقلت صحيفة "جيروزليم بوست"، عن تخصيص جيش الاحتلال 7 مناطق لإقامة محميات طبيعية جديدة بالضفة المحتلة، وتوسيع 12 محمية أخرى، في المناطق المصنفة "ج".

ونقل الموقع عن وزير الحرب الإسرائيلي نفتالي بينيت قوله "اليوم، نحن نعزز أرض إسرائيل بشكل كبير، من خلال تطوير مستوطنة يهودية في المنطقة (ج)، من خلال الأفعال وليس الكلمات".

والمناطق "ج" بالضفة الغربية تشكل 60% من مساحتها، وتقع تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة.