الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"أبو عرفة": حملة الفجر مرحلة صراع جديدة مع الاحتلال

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

أكد وزير شؤون القدس السابق خالد أبو عرفة، أن حملة الفجر العظيم هي مرحلة جديدة من الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وانطلقت الحملة من المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي ومساجد قطاع غزة، في سياق مواجهة اعتداءات سلطات الاحتلال على المقدسات، دون اعتبار لمشاعر المسلمين وحقوقهم في العبادة.

وأثنى على حملة صلاة الفجر، التي تؤجج الشعور الحقيقي تجاه القدس المحتلة، حيث يتنادى المقدسيون للدفاع عن مسجدهم المقدس وتراب القدس المحتلة، ومصليات المسجد الأقصى ومرافقه وساحاته وبواباته.

وأضاف أبو عرفة: "حملة الفجر العظيم بارقة أمل يجب استثمارها من العقلاء، ومن الكل الفلسطيني للمضي قدماً نحو الدفاع عن المقدسات وتطهيرها من دنس الاحتلال العسكري".

ولفت إلى أن هناك أسر بأكملها ترتاد المسجد الأقصى والمقدسات مغادرة بيوتها في منتصف الليل، وهذا يدلل على خير كثير في نفوس الأسر والبيوت الفلسطينية.

وتوجه الحملات رسالة واضحة للنظام الرسمي العربي والرسمي الفلسطيني أننا المسلمون والمقدسيون عزل من كل سلاح إلا قضيتنا العادلة، وأنه يجب دعم القدس المحتلة نفسياً ومعنوياً ومادياً كحق فلسطيني عربي يواجه سياسة إسرائيلية عنصرية.

وأشار إلى ضرورة دعم الأنظمة والمؤسسات للمقدسيين، والتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية من أجل الدفاع عن الحقوق الفلسطينية.

ونوه أبو عرفة إلى أن القدس المحتلة ومؤسساتها ومرافقها تسحق ساعة بعد ساعة على يد الاحتلال الإسرائيلي مستهدفاً إياها على كل المستويات الدينية والصحية والاقتصادية وغيرها.

ودعا أبو عرفة المجتمع الدولي الذي لا يزال يتشدق بالعناوين الشرعية الدولية والقرارات الأممية التي لم ينفذ منها شيء لمصلحة الحقوق المقدسية" لضرورة الوقوف مع الحق الفلسطيني العادل.