الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

عريقات: الحاخامات يبررون شيطانية فكر هتلر والنازية

حجم الخط
صائب عريقات
رام الله - سند

عدّ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، اليوم الأربعاء، تقرير الحاخامات في "إسرائيل" للطلبة الإسرائيليين والداعي لقتل الفلسطينيين ما هو إلا تبرير لشيطانية فكر هتلر والنازية.

وأعرب عريقات في تصريح له، عن صدمته لما اشتمل عليه تقرير نشرته "تايمز أوف إسرائيل"، وما شمله من توجيهات وتعبئة للتطرف الديني والتحريض ليصبح التلاميذ أكثر تطرفاً ضد شعبنا.

واعتبر تقرير العنصرية الإسرائيلي انحطاط وعار على الانسانية وأن الاحتلال أعلى مراحل الفساد.

وحمل عريقات الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة، "وكذلك هناك مسؤولية على المجتمع الدولي لحماية شعبنا الفلسطيني من هذا التطرف والانحطاط والتحريض على إبادة شعبنا ".

وتطرق التقرير إلى اعترافات علنية لعدد من الحاخامات بأنهم يؤمنون بالعنصرية، ودعوتهم علانية وحثهم على استعباد العرب، حيث قاموا بتعليقات مهينة وعنصرية حول العرب.

وكانت القناة 13 الإسرائيلية بثت تسريبات من دورس دينية ألقاها حاخام كبير، اعتبر فيها أن العرب سعداء بالعبودية لليهود والعيش تحت ظل الاحتلال.

وقال الحاخام أليعزر كشتئيل لطلابه: "السادة هم اليهود والعبيد هم العرب، والأفضل بالنسبة لهم أن يكونوا عبيدا لليهود، ، فالعربي يُحب أن يكون تحت الاحتلال، فهم لا يستطيعون إدارة الدول".

وأضاف: "قتل هتلر لليهود كان أمرا له ما يبرره، فهو رأى فيهم مصدر التهديد الرئيس على العرق الآري، وهذا يمنح أيضا اليهود الحق في قتل العرب لأنهم يمثلون مصدر تهديد لهم".