الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يواصل اعتقال طفل يعاني من التهاب في صمام القلب

حجم الخط
c7060fe9317e8582830b9eb185ff878e.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أفاد "نادي الأسير الفلسطيني"، بأن الأسير الطفل محمد عبد الجابر (17 عاماً) من بلدة حزما قضاء القدس المحتلة يُعاني من التهاب في صمام القلب وهو بحاجة لمتابعة صحية، وعناية طبية خاصة لحمايته من أية أمراض.

وأشار "نادي الأسير" في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، إلى أن إدارة سجون الاحتلال تعتقل الطفل عبد الجابر في سجن "الدامون" إلى بجانب 30 طفلاً في ظروف قاسية ومأساوية.

وقال إن عبد الجابر معتقل منذ 26 آذار/ مارس 2019، وما يزال موقوفاً، ووفقاً لوالدته فإن التعب والهزال بديا واضحين على ملامح نجلها في جلسة المحكمة التي عُقدت له يوم الأربعاء الماضي.

وناشدت والدة الطفل عبد الجابر، الجهات المختصة وعلى رأسها الصليب الأحمر بالتدخل الجاد، من أجل إنقاذ نجلها ورفاقه الذين يتعرضون لعمليات تنكيل ممنهجة.

وأكد نادي الأسير أن حوارات مكثفة تجري بين الأسرى وإدارة سجون الاحتلال، في محاولة لوضع حد لمأساة الأسرى الأطفال في سجن "الدامون".

وحذر مجدداً من استمرار احتجاز الأسرى الأطفال في ظروف قاسية ومأساوية دون وجود ممثلين وهو الأمر الأخطر الذي يُهدد مصيرهم.

وكانت إدارة سجون الاحتلال قد نقلت 34 طفلاً من سجن "عوفر" إلى "الدامون" يوم 13 كانون ثاني/ يناير الماضي، دون ممثليهم، واحتجزتهم في قسم لا يصلح للعيش الآدمي.

وقد رافق ذلك اعتداءات نفذتها قوات القمع المتواجدة على مدار الساعة في القسم، عدا عن قذارة القسم وانتشار الحشرات والصراصير والفئران فيه، ومعاناة الأطفال من البرد القارس.

ويُعاني غالبية الأطفال من السعال الشديد بسبب انعدام الظروف الصحية في القسم، كما أنهم يضطرون للنوم بجانب بعضهم البعض في محاولة لشعورهم بالدفء، وبعضهم اضطر لفتح الفرشات للنوم داخلها.

يُشار إلى أن عدداً من الأطفال تعرضوا للتهديد والضرب والعزل في الأيام الأولى على نقلهم، وبعضهم جرى نقله إلى معتقل "الجلمة" بعد احتجاجهم على الأوضاع المأساوية في القسم، ورفضهم البقاء دون ممثلين.

ويعتقل الاحتلال في سجونه قرابة الـ 200 طفل موزعين على سجون "عوفر"، و"الدامون" و"مجدو".