الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أول معرض صور للفلك في بيت لحم

حجم الخط
افتتاح معرض
بيت لحم - سند

افتتحت وزيرة السياحة والآثار، رولا معايعة، ومحافظ بيت لحم كامل حميد، اليوم السبت، معرض الصور الفلكية وتكنولوجيا الفضاء الأول.

وتًقيم الجمعية الفلكية الفلسطينية وكرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك، معرض الصور، حيث يعقد على مدار ثلاثة أيام في مركز السلام بمدينة بيت لحم.

وأكد معايعة على أهمية هذا النمط من السياحة "سياحة استكشاف سماء فلسطين".

وأضافت: "عملت الأنماط السياحية، والتي تبنتها فلسطين، على رفد السلة السياحية التي تمتلكها، لتصبح فلسطين مقصدًا سياحيًا طوال أيام السنة".

وبيّنت أن ذلك جعل فلسطين "رافدًا استراتيجيًا لاستغلال مواردها السياحية وإمكاناتها الطبيعية بشكل يضمن استدامتها ويغنينا عن الاعتماد على المصادر التقليدية للسياحة الوافدة".

وأردفت الوزيرة الفلسطينية: "ذلك سيشكل مصدرًا وموردًا مهمًا لجلب الوفود السياحية إلى فلسطين بشكل أكبر وضمن برامج سياحية أفضل وأشمل ومتنوعة أكثر من السابق".

ورأت أن "السائح والمشارك في هذا الأنماط السياحية سينقل صورة جميلة ورائعة عن واقع الشعب الفلسطيني والمدن والمواقع السياحية التي تتغنى بها فلسطين، وسيسهم في الترويج لفلسطين ومرافقها السياحية".

بدوره، شدد محافظ بيت لحم على أن المعرض "يؤكد أن شباب فلسطين قادر على مواكبة التطور والتكنولوجيا بالرغم من الاحتلال والمعاناة".