الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

500 كيلومتر من الجدران حول إسرائيل

حجم الخط
580.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال المحلل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، يوآف زيتون إن إسرائيل أصبحت تبدو كالجزيرة المنعزلة في الشرق الأوسط بسبب كمية الجدران التي بنيت حول حدودها.

وأفادت الصحيفة بأن حجم الجدران التي تحيط بـ "دولة إسرائيل" كبيرة جدًا ومهولة وقد بلغت نحو 500 كيلومتر على مختلف الحدود المحيطة بها "وهذا غير مسبوق في دول العالم".

ووجه ضابط كبير في جيش الاحتلال انتقادات شديدة اللهجة لسياسة الحكومة، مؤكدًا أن "الدولة التي تحيط نفسها بالجدران هي دولة تعيش في رعب وخوف".

وأشارت يديعوت إلى أن جيش الاحتلال يقوم حالياً ببناء جدار على الحدود الفلسطينية اللبنانية، وأنهى بناء جدار بطول 60 كيلومترًا على الحدود مع سورية، إضافة لحوالي 20 كيلومترًا في الحدود الأردنية.

ونوهت إلى بناء جدار بطول 210 كيلومترات على الحدود الجنوبية مع مصر.

وتابعت: "كذلك الجدار الحدودي الجديد مع قطاع غزة الذي سينتهي بناءه في العام الحالي، وجدار تحت الأرض مع غزة أيضًا لمنع حفر الأنفاق، وجدار في الماء شمال القطاع لمنع التسلل عبر البحر".

ولفت زيتون النظر إلى أن جيش الاحتلال يقوم أيضاً ببناء جدران جديدة لحماية شوارع مستوطنات غلاف غزة من إطلاق الصواريخ الموجهة من القطاع.

وبيّن أن "السير في شارع رقم (323) بالنقب الغربي المحتل أصبح سيراً بين جدران وتلال رملية، وهي تشبه العيش في قلعة".

وصرّح ضابط كبير في جيش الاحتلال، وفق يديعوت أحرونوت، بأن كل هذه الجدران التي تبينها دولة الاحتلال جاءت في محاولة لتخفيف شعور الخوف لدى المستوطنين.

واستطرد: "ورغم ذلك تسيء لإسرائيل نفسيا ومعنويا وتصورها دولة منهارة مرتعبة".