الساعة 00:00 م
الأربعاء 17 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الصالح يفتتح مشاريع تطويرية في قطاع غزة

حجم الخط
F8WjT.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

افتتح وزير الحكم المحلي، مجدي الصالح، خلال زيارته الميدانية لبلديات في قطاع غزة، عددًا من المشاريع التطويرية، وتفقد مشاريع قيد التنفيذ، واطلع على احتياجات المواطنين واستمع لمطالبهم.

وقال الصالح، إن افتتاح هذه المشاريع وتفقد مشاريع أخرى قيد التنفيذ يعد استكمالًا لسلسلة المشاريع التي دأبت الوزارة على تنفيذها.

وبيّن أن تلك المشاريع أقيمت بتمويل من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية أو من خلال الدول الشقيقة والصديقة، "جزء من هذه المشاريع ضمن المنحة الكويتية لبلديات القطاع".

وأكد أن "القيادة والحكومة توليان أهمية قصوى للقطاع، وتعملان على الدوام على توفير احتياجات أبناء شعبنا في غزة من الخدمات الأساسية".

وأردف: "تسعى الحكومة لتوفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ مشاريع تطويرية استراتيجية حيوية تسهم في التخفيف من ويلات الحصار على قطاع غزة، والتسهيل على المواطنين".

وأشاد بمشروع بلدية عبسان الكبيرة المتمثل بمحطة معالجة للمياه العادمة باستخدام تقنية SBR، والتي سيتم توريدها خلال الأشهر المقبلة.

وتستوعب المحطة قدرة 70 كوبا يوميا كمحطة تجريبية بالتعاون مع مؤسسة دامور لتنمية المجتمع.

واستطرد: "الوزارة تعمل على تشجيع الهيئات المحلية لإقامات شراكات مع كافة المؤسسات في إطار توجهها نحو التنمية الاقتصادية المحلية، وتنفيذ المشاريع بالشراكة مع القطاع الخاص".

وشدد الصالح على أهمية تعزيز الإيرادات المالية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.