الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الحكم المحلي تفتتح مشاريع تطويرية في غزة

حجم الخط
مجدي الصالح
غزة-وكالة سند للأنباء

افتتح وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، يوم الخميس، عددا من المشاريع التطويرية في بلديات قطاع غزة وتفقد أخرى قيد التنفيذ، بقيمة 6.2 مليون شيقل.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية رافقه خلالها مدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية محمد الرمحي، بحسب بيان صادر عن وزارة الحكم المحلي.

واستهل الصالح زيارته بتفقد المشاريع التي تنفذها الوزارة في جباليا النزلة، ومشروع المركز التجاري في بيت حانون، ومشروع شارع السيفا في بيت لاهيا، ومشروع تأهيل شارع رقم 6 في عبسان الكبيرة.

كما تفقد عددًا من المواقع التي استهدفها الاحتلال واطلع على الأضرار والدمار الذي طالها خلال العدوان الأخير.

وشملت المشاريع افتتاح قاعة متعددة الأغراض ومكتبة للطفولة في بلدة خزاعة، وتسليم شاحنتين لصالح استخدام بلديتي القرارة وعبسان الكبيرة.

وتفقد الصالح مشروع الكراج المركزي للسيارات في خان يونس واطلع على حجم الأضرار التي لحقت بالمسلخ البلدي جراء العدوان الإسرائيلي الأخير، ومشروع تنظيف مجرى وحرم وادي غزة.

وقال الصالح إن "القيادة الفلسطينية والحكومة ووزارة الحكم المحلي حريصة على دعم أبناء شعبنا في القطاع وتوفير كافة الخدمات الأساسية والسعي نحو ضمان استمراريتها".

وأضاف أن الوزارة "نفذت من خلال الإدارة العامة للمشاريع، العديد من المشاريع لصالح بلديات القطاع، إلى جانب المشاريع التي ينفذها صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية".

ووقّع الصالح، ثلاثة قرارات إحالة مشاريع بقيمة 7 ملايين شيقل لصالح بلديات رفح، والمصدر، ووادي السلقا، في المحافظات الجنوبية.