بالصور "الديمقراطية" تنظم وقفة احتجاجية برفح رفضاً لـ"صفقة القرن"

حجم الخط
2.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

نظمت الجبهة الديمقراطية بمدينة رفح اليوم الخميس، وقفة جماهيرية حاشدة في ميدان النجمة رفضاً لـ"صفقة القرن" ، بمشاركة صف واسع من قيادة الجبهة الديمقراطية والقوى والفصائل الفلسطينية والوجهاء.

ورفعت في الوقفة الاحتجاجية الأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة والشعارات واليافطات وسط هتافات منددة بـ"صفقة القرن".

وشدد عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤول فرع غرب رفح محمد الحسنات، على أن أنصار الجبهة الديمقراطية وكافة منظماتها وفروعها في الوطن والشتات في مقدمة الالتحام مع جماهير شعبنا الفلسطيني ضد الصفقة.

وأكد أن الموقف الفلسطيني الموحد وحده قادر على إسقاط رؤية ترامب وإفشالها.

ودعا الحسنات إلى استنهاض عناصر القوة الفلسطينية بإنجاز الوحدة الوطنية وطي صفحة الانقسام الكارثي لمواجهة هذه المؤامرة، والتصدي للاحتلال والاستيطان ومحاولات تصفية وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

وطالب القيادة الفلسطينية بتطبيق قرارات المجلسين المركزي والوطني، وسحب الاعتراف بإسرائيل ووقف التنسيق الأمني واستكمال نقل جرائم الاحتلال والاستيطان للمحاكم الجنائية الدولية.

وثمن الحسنات موقف وزراء الخارجية العرب وعلى رأسها موقف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم الذي يعبر عن أصالته وعروبته في زمن الخذلان.

وأشاد بالمواقف الدولية والاممية الرافضة للمشروع الأميركي الإسرائيلي التصفوي الذي يستهدف قضية شعبنا وحقوقه الوطنية.

من جانبه، أكد عضو المكتب السياسي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية سامي البهداري، خلال كلمة القوى الوطنية والاسلامية، ضرورة التمسك بحقوق شعبنا المتمثلة بحق العودة للاجئين وحقه بتقرير المصير وإقامة الدولة.

وأكد أن هذه المؤامرة لن تمر وأن شعبنا سيسقط كل المؤامرات التصفوية التي تحاول المس بحقوقه وسيبقى مدافعاً عنها.

ودعا البهداري لتصعيد المقاومة الشعبية مع الاحتلال وقطعان المستوطنين في جميع نقاط التماس مع الاحتلال، ورفع جرائم الاحتلال إلى محاكم الجنايات الدولية لمحاصرة الاحتلال وتقديم مجرمين الحرب للمحاكم الدولية.

 وفي ختام الوقفة الاحتجاجية، أحرق المتظاهرون نعش ترامب ونتنياهو وصورهما.

7.jpg
6.jpg
5.jpg
4.jpg
3.jpg
2.jpg
1.jpg