الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"النقابة": نصف مربو الدواجن في السجون والبقية تنظر

حجم الخط
2.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس نقابة مربي الدواجن والإنتاج الحيواني مروان الحلو، إن الأزمات المتواصلة التي نالت من قطاع مربي الدواجن أدت إلى سجن 50% منهم، والبقية تنتظر دورها على ذمة قضايا مالية تعصف بمستقبل هذا القطاع.

جاء ذلك، في تصريح صحفي عقب اجتماع تشاوري اليوم الاثنين بمقر النقابة في مدينة غزة، بهدف الحد من الخسائر التي طالت مربي الدواجن في ظل الأزمات المتلاحقة.

وحذر الحلو من تفاقم أزمات قطاع الدواجن في ضوء تدهور الأسعار التي أدت إلى زيادة خسائر المزارعين جراء بيع الدواجن بأقل من سعر التكلفة المعروف مما سيزيد أعداد المزارعين المتعثرين.

ودعا الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية ووزير الاقتصاد، إلى رفع ضريبة القيمة المضافة عن الواردات التي تدخل في صلب عمل قطاع الدواجن وفي مقدمتها الأعلاف، إلى حين صرف التعويضات المستحقة للمزارعين جراء الحروب الإسرائيلية.

وطالب الجهات الحكومية في غزة لإلزام موزعي الدواجن بالحد الأدنى للأسعار بما يضمن مصالح المزارعين والمواطنين وحماية هذا القطاع الغذائي الهام من الانهيار بعد الأزمات الكبيرة التي واجهها خلال السنوات الماضية.

وأشاد الحلو بتعاون السيد النائب العام، ضياء الدين المدهون، ووكيل وزارة العدل، محمد النحال، لجهودهم في التخفيف من أزمات مربي الدواجن.

ودعا جهات الاختصاص الأخرى إلى التعاون مع نقابة مربي الدواجن لوقف الملاحقات القضائية والشرطية للمزارعين إلى حين صرف مستحقات الأضرار وتعافي قطاع الدواجن.

وحضر اللقاء لفيف واسع من مربي الدواجن والوجهاء بالإضافة إلى ممثل لوزارة الزراعة حسن عزام،  وممثل عن وزارة الاقتصاد عبد الناصر عواد، وممثلي عن مباحث التموين في الوزارتين.