الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاتحاد الأوروبي سيتخذ موقفاً بشأن "صفقة القرن" بعد انتخابات إسرائيل

حجم الخط
w1240-p16x9-eu_13.jpg
بروكسل - وكالة سند للأنباء

قال مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، إن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد ناقشوا أمس الاثنين "خطة الإملاءات الأمريكية الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية".

وأضاف "بوريل"، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الذي عقد في بروكسل، أنه لن يتم اتخاذ قرارات رسمية في هذا الشأن إلا بعد الانتخابات الإسرائيلية.

وأكدَّ على ضرورة دراسة كيفية إعادة إطلاق "عملية السلام في الشرق الأوسط على أسس مقبولة لدى الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني مع الاستمرار باحترام قرارات الشرعية الدولية"، على حد تعبيره.

وأشار "بوريل" إلى أنه قدم للوزراء استعراضًا لنتائج زياراته إلى كل من الأردن والولايات المتحدة الأميركية ونقاشاته مع المسؤولين هناك بشأن الشرق الأوسط.

وأوضح أن الوزراء سيعودون لبحث هذا الأمر خلال اجتماعهم في آذار/ مارس المقبل، "أي بعد الانتخابات الإسرائيلية"، وفقًا لتصريحاته.

وقال "بوريل" "لقد تبادلنا وجهات النظر حول عملية السلام في الشرق الأوسط بعد عرض الخطة الأميركية".

وبين أن بعض الوزراء طلبوا إدراج القضية في المناقشة مع القرارات الرسمية في الاجتماع المقبل ومن المنتظر إصدار قرارات رسمية.

واجتمع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الـ27، أمس الإثنين، لمناقشة الخطة التي طرحتها إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، نهاية الشهر الماضي.