الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"كورونا" يجبر 200 مليون صيني على التعلم عن بعد

حجم الخط
OWOJRiL4.jpg
بكين - وكالات

عاد نحو 200 مليون طالب صيني للدراسة في النصف الثاني من العام الدراسي، يوم أمس الإثنين، لكن يومهم الدراسي بات مختلفاً، فأصبحوا يتلقون الدروس عبر شاشات هواتفهم وحواسيبهم اللوحية.

وتحول النظام التعليمي في الصين إلى الدراسة عبر الإنترنت بشكل مؤقت، إذ تتخذ السلطات الصينية تدابير شديدة لمحاولة احتواء تفشي فيروس كورونا الذي انتشر في جميع أنحاء البلاد.

وحالياً، يُمنع أكثر من نصف سكان الصين، البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة، من مغادرة منازلهم بأي شكل، وفق ما ذكرت صحيفة "The Washington Post" الأمريكية.

وكان من المقرر أن تُستأنف الدراسة في معظم مدارس الصين، الإثنين الماضي، ولكنهم انتقلوا إلى نوع من الدراسة الإلكترونية أو نظام التعليم المنزلي.

وهذه الطريقة تعمل على استنزاف موارد المعلمين، وتشتيت انتباه الطلبة وتضع ضغوطاً كبيرة على الآباء.

​وقدم وزير التعليم فصولاً دراسية وطنية سحابية عبر الإنترنت مدعومة بأكثر من 7,000 مخدم ومصممة لتلبية الاحتياجات التعليمية لنحو 50 مليون طالب في المرحلة الابتدائية والإعدادية في نفس الوقت.

وتغطي الدروس 12 مادة أكاديمية، وفي نفس الوقت، تبث القنوات التليفزيونية التعليمية الصينية برامج تعليمية عبر القمر الصناعي إلى المناطق النائية التي لا تتوفر فيها اتصالات قوية بالإنترنت.

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 ديسمبر/ كانون أول 2019، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، خارج الصين، تم اكتشاف 694 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في 25 دولة، منها 3 حالات انتهت بالوفاة.