الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بينهم والد شهيد

محدث الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين من الضفة والقدس

حجم الخط
15c48097b9806a_JFGLIMEQNKOPH.jpeg
الخليل - وكالة سند للأنباء

أفادت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت؛ الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، 7 مواطنين فلسطينيين من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن قوات الاحتلال دهمت منزل المواطن صالح ياسين (والد الشهيد إلياس ياسين)، في بلدة بديا غربي مدينة سلفيت، واعتقلته، بعد تفتيش منزله.

والمعتقل ياسين، يشغل منصب مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، واستشهد نجله "إلياس" يوم 15 تشرين أول/ أكتوبر 2018، برصاص الاحتلال قرب مفترق قرية حارس قضاء سلفيت.

وأوضح "نادي الأسير" في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن الاحتلال اعتقل من رام الله، كلًا من: أيمن أحمد أبو عرب (22 عاماً) من مخيم الأمعري، وأحمد عبد الجابر زيد (18 عاماً) من مخيم الجلزون.

وأشار إلى أن الاحتلال اعتقل الشابين: زياد خليل فرارجة (32 عاماً)، ومحمد محمود شعفوط (40 عاماً) من مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم، والمواطن حمزة إياد قطينة من قرية الصرة جنوبي الخليل.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن الفلسطيني ناصر أبو سنينة، وجرى اعتقاله عقب قرار بإغلاق مخبزه في البلدة القديمة.

وأشار مراسلنا في الخليل، إلى أن قوات الاحتلال دهمت منطقة باب الزاوية، وسط المدينة، واصطحبت أحد المعتقلين للمكان لـ "تمثيل" مشهد إلقاء زجاجة حارقة على جندي إسرائيلي قبل عدة أيام خلال مواجهات في المكان.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن فائق الرفاعي، في بلدة عناتا قضاء القدس المحتلة، وخلفت فيه أضرارًا وخرابًا كبيرًا، قبل أن تنسحب دون أن يبلغ عن اعتقالات.