الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

لمشروع تفطير الصائم..

تكية نابلس تبدأ باستقبال التبرعات

حجم الخط
تكية نابلس
نابلس - سند

توافد العشرات من المتبرعين على مقر تكية نابلس الخيرية التابعة للجنة زكاة نابلس المركزية، لتقديم التبرعات النقدية والعينية لصالح مشروع تفطير الصائم الذي تنفذه اللجنة في شهر رمصان.

ولاحظ مراسل "سند" توافد العديد من الأطفال بصحبة آبائهم أو أمهاتهم، ليتبرعوا بمصروفهم اليومي الذي جمعوه في حصّالاتهم.

وقال مدير أكاديمية القرآن الكريم التابعة للجنة الزكاة ماهر الرطروط، أن افتتاح التكية وبدء استقبال التبرعات، يأتي في باكورة فعاليات حملة "خطوات الخير" التي أطلقتها زكاة نابلس.

وأوضح أن الكثير من التجار والمؤسسات الداعمة يتكفلون بمشروع تفطير الصائم في كل عام، لكن عمل التكية يحتاج الى دعم شرائح مهمة من المجتمع، غير شريحة التجار والميسورين، وهي شرائح طلاب المدارس والجامعات وربات البيوت والموظفين.

وأضاف أن التكية اعتادت استقبال التبرعات من هذه الشرائح خلال الشهر الفضيل، "لكن في هذا العام ارتأينا التركيز على هذه الشرائح قبل بداية الشهر الفضيل".

وقال إن التكية تستقبل ما يقدمه لها هؤلاء من تبرعات حسب استطاعتهم، ولو قليلا جدا، وأن الطواقم مستعدة للتوجه إلى أي متبرع لاستلام التبرعات وفق الاجراءات المتبعة.

وأكد أن التكية قامت بتجهيز البرادات والمخازن لاستيعاب التبرعات العينية، وأن استقبال التبرعات سيستمر حتى نهاية رمضان.

 وبين أن التكية ستواصل عملها بعد رمضان يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، لصالح المستفيدين على قوائم التكية والزكاة.

وقال إن التكية تقوم خلال شهر رمضان بإعداد ما لا يقل عن 1000 وجبة يوميا، ويتصاعد العدد لاحقا إلى 2500 وجبة يوميا في العشر الأواخر من رمضان.

وأضاف أن التكية تستقبل خلال رمضان الكثير من المتطوعين والذين يعملون كخلية نحل لتجهيز الوجبات وتوزيعها، مشيراً إلى أهمية المشروع في تعزيز التكافل الاجتماعي.