الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث 4 حالات إصابة بـ "كورونا" في الكويت والبحرين

حجم الخط
bed9278b-6979-4d26-be87-d9c7c3beb6a5_16x9_1200x676.jpg
الكويت - وكالات

أعلنت وزارة الصحة الكويتية الیوم الاثنين، أن الفحوصات الأولية التي أجربت للقادمين من مدينة مشهد الإيرانية أسفرت عن وجود 3 حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس "كورونا".

وقالت الوزراة في بیان صحفي إن "الحالة الأولى وهي لمواطن كویتي یبلغ من العمر 53 عاما، والثانیة لسعودي 61 عاما، والثالثة فهي لغیر محددي الجنسیة ویبلغ من العمر 21 عاما".

وأردفت: "الحالة الصحیة للمصابین إلى الآن طبیعیة، ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض، وهناك بوادر أولیة ظهرت بأعراض المرض، وجمیع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الهیئة الطبیة".

وأكد البيان أن "وزارة الصحة وبالتنسیق مع الهیئات والجهات المعنیة اتخذت الإجراءات الاحترازیة الضروریة اللازمة وفقا للتوصیات العلمیة والشروط والمعاییر المعتمدة من منظمة الصحة العالمیة".

وأضاف البيان أن "وزارة الصحة قد قامت بعمل مسوحات للكشف عن الفیروس باستخدام الكواشف الفیروسیة المعتمدة للكشف عن كورونا (COVID19)".

وفي البحرين، أفادت أعلنت وزارة الصحة، اليوم، بأنه تم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" لمواطن بحريني، قالت إنه قادم من إيران.

وأوضحت الوزارة أنه تم الاشتباه بإصابة المواطن البحريني وظهور أعراض الفيروس عليه وجرى نقله فورا للعلاج والعزل في مركز "إبراهيم خليل كانو" الصحي بمنطقة السلمانية.

وأضافت أنه بعد التأكد من إصابته بالفيروس بدأت السلطات تطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية بخصوص الأشخاص الذين خالطهم المريض.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنها "تواصل إجراءاتها لمكافحة انتشار الفيروس في المملكة، من خلال ضمان متابعة جميع القادمين من الدول الموبوءة لمدة 14 يوما للتأكد من خلوهم من أي أعراض والتزامهم بإرشادات العزل".

كما دعت الوزارة المواطنين والمقيمين إلى البقاء في منازلهم في غرف منفصلة، والاتصال بالهاتف رقم 444، في حال شعورهم بالأعراض المرتبطة بفيروس كورونا.