الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الجامعة العربية تدعو لإعادة نشر قوات حماية دولية في الخليل

حجم الخط
4593fbe55e3075381f00d07d4530ba65.jpg
القاهرة - وكالة سند للأنباء

دعت جامعة الدول العربية لإعادة نشر قوات حماية دولية في مدينة الخليل وجميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإيجاد آلية لتنفيذ أحكام اتفاقية جنيف الرابعة.

ودانت الجامعة العربية، تصاعد الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية التي تهدف إلى تهويد قلب مدينة الخليل، وتهجير سكانها منها، واستمرار اقتحام الحرم الإبراهيمي الشريف، ومنع المسلمين من الصلاة فيه.

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة، سعيد أبو علي، في تصريح صحافي له اليوم الثلاثاء، على ضرورة إعادة نشر قوات حماية دولية في الخليل وأنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالب أبو علي في بيان له اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة بإيجاد آلية مناسبة لتنفيذ أحكام اتفاقية جنيف الرابعة في هذا الشأن، لمنع تكرار المذابح والممارسات الإرهابية التي ترتكب يومياً بحق الشعب الفلسطيني.

وتصادف اليوم 25 شباط/ فبراير، الذكرى الـ 25 لمذبحة المسجد الإبراهيمي في الخليل، والتي ارتكبها المستوطن باروخ غولدشتاين ضد المصلين العزل، وأسفرت عن استشهاد ما لا يقل عن 20 مصلٍ.

وقال المسؤول العربي، إن الذكرى تأتي في ظل تواصل وتصاعد العدوان الإسرائيلي على حقوق ووجود الشعب الفلسطيني، بتشجيع وبرعاية من الإدارة الأميركية.

وأضاف: "هذه الذكرى الأليمة تعود بعد قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوقف عمل قوة المراقبين الدوليين بمدينة الخليل، والتي تم إقرار تأسيسها نتيجة لتلك المذبحة المروعة".

وأردف: "هذا القرار جعل المواطن الفلسطيني وحيداً في مواجهة إرهاب قطعان وميليشيات المستوطنين المسلحة وعناصرها الإرهابية المدعومة من جيش وسلطات الاحتلال".

وحذر أبو علي من خطورة قرارات سلطات الاحتلال فيما يتعلق بتصعيد العبث بالإبراهيمي وتركيب مصعد آلي لتأكيد سيطرتها عليه، والبدء بإجراءات واسعة لتهويد الخليل.

واستطرد: "سيكون لتلك القرارات عواقب خطيرة ستؤدي إلى تفجير الوضع في المنطقة. ونؤكد أهمية تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في هذا الإطار".