الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الجامعة العربية تطالب بتوفير حماية دولية للفلسطينيين

حجم الخط
جامعة الدول العربية
القاهرة - وكالات

طالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الأمم المتحدة بضرورة تحمل مسؤولياتها وأن تبادر من خلال أمينها العام بالتحرك العاجل مع الأطراف الدولية؛ لتوفير نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني.

وأدان الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية سعيد أبو علي، العدوان الهمجي الإسرائيلي الذي استهدف نابلس و أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين، وإصابة العشرات بجروح.

وقال "أبو علي"، إن ما جرى من تصعيد وعدوان سافر على مدينة نابلس الآمنة والتي تخضع لعملية عسكرية إسرائيلية وحصار خانق منذ أكثر من أسبوعين يشكل جريمة حرب مكتملة الأركان.

وأكد، أن مستجدات القضية الفلسطينية هي قضية دائمة ومدرجة على جدول أعمال الجامعة العربية خاصة في جميع مجالسها متعددة المستويات.

ومنذ 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تعيش نابلس ومخيماتها تحت حصار مشدد فرضه جيش الاحتلال إثر مقتل أحد جنوده برصاص مجموعة "عرين الأسود" المسلحة؛ ردًا على اعتداءات الجيش والمستوطنين المتواصلة بحق الفلسطينيين.

وأمس الثلاثاء، عمّت أجواء الغضب الضفة الغربية وقطاع غزة، وأعلنت فصائل فلسطينية وأطر طلابية الإضراب وتصعيد المواجهة في نقاط التماس مع جيش الاحتلال، عقب جريمة نفذها الأخير في نابلس وأسفرت عن استشهاد 5 فلسطينيين بالإضافة لشاب سادس في قرية المغير شمال رام الله.