الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الجامعة العربية تدعو لتوفير حماية دولية للقدس

حجم الخط
الجامعة العربية تدعو لتوفير حماية دولية للقدس
القاهرة - وكالة سند للأنباء

طالبت جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته لوقف العدوان بحق المسجد الأقصى.

ودعت جامعة الدول إلى توفير الحماية الدولية اللازمة على طريق انهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتطبيق القانون الدولي والقرارات الدولية بصورة عاجلة.

كما طالبت بوضع حد للاستهتار الإسرائيلي بالشرعية الدولية والعدالة الدولية التي يشكل استمرار تغييبها تشجيعا للاحتلال على مواصلة جرائمه.

من جانبه استذكر الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي جريمة إحراق المسجد المبارك، التي أقدم عليها أحد أفراد العصابات الصهيونية قبل خمسين .

وقال أبو علي إن تلك الجريمة النكراء مستمرة ومتواصلة بأشكال عديدة بكل ما تمثله من عدوان على حقوق ومقدسات الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية.

وأضاف أن جرائم الاحتلال تمثل انتهاك جسيم لمبادئ وقواعد القانون الدولي، وتحدٍ لإرادة المجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية .

وأشار أبو علي، إلى أنه الاحتلال يواصل تنفيذ مخططاته لتهويد القدس والاستهداف الرسمي الممنهج للقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، من خلال الاقتحامات التي تجرى بقرارات وحماية رسمية من سلطات الاحتلال.

وأكد أن مخططات الاحتلال تهدف لتغيير الوضع التاريخي القانوني القائم، من أجل تقسيم الحرم وتقويضه وتهويده في ظل دعم أميركي واسع ومعلن غير محدود.