الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بلدية حوارة تدعو لتوفير حماية دولية للبلدة

حجم الخط
اعتداءات المستوطنين
نابلس-وكالة سند للأنباء

دعت بلدية حوارة جنوب مدينة نابلس لتوفير حماية دولية لسكان البلدة، إثر استمرار اعتداءات المستوطنين اليومية على سكانها.

وقالت البلدية في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن اعتداءات المستوطنين اليومية على ممتلكات الأهالي، بحماية تامة من جنود الاحتلال الإسرائيلي، يشكل خرقا فاضحا للقانون والاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

واستعرض بيان البلدية جملة من الاعتداءات الأخيرة على البلدة، ومنها مهاجمة منتجع "كنتري حواره"، والتي نتج عنها اعتداءين متواصلين بنفس الليلة، إضافة إلى تحطيم السيارات ومحاولاتهم الدخول الى منزل المواطن عبدالله عودة.

واستهجنت البلدية الاعتداءات المتكررة على منزل المواطن القصراوي القريب من دوار سلمان الفارسي، شمالي البلدة والقريب من مدخل مستوطنة "يتسهار".

ونوه البيان أن الاعتداءات في بلدة حواره تطال البشر والشجر والحجر، ولم يسلم شيء من التخريب.

وتتصاعد هجمات المستوطنين بشكل كبير تتركز في شمال الضفة الغربية ، خاصة مدينة نابلس التي تنتشر في محيطها عشرات القرى المحاطة بالمستوطنات.

وعادة ما يشن مستوطنون اعتداءات بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم، في مناطق الضفة الغربية، وسط تساهل سلطات الاحتلال معهم، ضمن مساعٍ رسمية لتكثيف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

ووفق تقرير أصدره جيش الاحتلال في نهاية نوفمبر/ تشرين ثاني المنصرم، فإن المستوطنين نفذوا 838 اعتداءً على الفلسطينيين منذ مطلع العام، وترواحت بين الاعتداء وإلحاق الضرر بالممتلكات وإلقاء الحجارة.