الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الصالح: مستمرون بتلبية احتياجات المواطنين والعمل في مناطق "ج"

حجم الخط
32227259ab6e6105cac6023d61e28026.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

قال وزير الحكم المحلي، مجدي الصالح، إن الحكومة تسعى لخدمة المواطن في كافة مناطق تواجده، ستتابع تنفيذ المشاريع في المناطق المسماة "ج".

وأفاد الصالح في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، بأن الحكومة تتواصل مع كافة الجهات والدول الصديقة المانحة لتوفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ المشاريع في مناطق "ج"، نظرًا لخصوصيتها والتضييقات التي تتعرض لها.

وأردف: "تعمل (الحكومة) جاهدة على توفير وتلبية تلك الاحتياجات رغم الأزمة المالية التي واجهتها منذ تشكيلها، جراء سياسات الاحتلال وقرصنته لأموال المقاصة".

تصريحات الوزير الصالح جاءت خلال تفقده ومحافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم، عددًا من الهيئات المحلية خلف جدار الفصل العنصري بالمحافظة.

وشملت الجولة، أم الريحان، ظهر المالح، الرعدية، تجمع المنطار، عبد الله اليونس، وبرطعة.

وهدفت الزيارة الميدانية إلى الاطلاع على أبرز التحديات التي تواجه عمل المجالس هناك، والاحتياجات من المشاريع التطويرية التنموية، التي تهدف بالأساس لتعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم.

وافتتح الصالح والرجوب مبنى متعدد الأغراض ومقرًا للمجلس القروي لأم الريحان، الممول من خلال الاتحاد الأوروبي، وبتنفيذ من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

كما تفقدا المدرسة المقامة بجانب الجدار في ظهر المالح، والتقيا الهيئة التدريسية وطلبة المدرسة واستمعا منهم لأبرز مطالبهم.

وزار المسؤولان محمية عمرة في أم الريحان والمناطق المحاذية للجدار. وتفقدا مدرسة قيد الإنشاء في عبد الله اليونس، والمتنزه ومركز جامعة القدس المفتوحة وعددا من المصانع في برطعة.

واستعرض رؤساء الهيئات المحلية وأهالي المنطقة أبرز احتياجاتهم من المشاريع الخدماتية والتطويرية، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالمخططات الهيكلية وغيرها.