الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الأردن: لا سلام إلا بتلبية حقوق الشعب الفلسطيني

حجم الخط
الأردن وفلسطين.jpg
عمّان - وكالة سند للأنباء

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي مساء اليوم الجمعة، إنه لا سلام عادل وشامل ولا أمن ولا استقرار شاملين إلا إذا تم تلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وفي بيان لـ "الصفدي"، أكد أن الخطوة الأساسية القادرة على تحقيق السلام، يجب أن تأتي من إسرائيل عبر توقف إجراءاتها التي تقوّض حل الدولتين.

وشدد على أن شرط السلام العادل والشامل هو "زوال الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس على خطوط الرابع من حزيران 1967 على أساس حل الدولتين".

 وبيّن "الصفدي" أن كل اتفاقات السلام مع إسرائيل لن تُجدي نفعًاـ ما بقي الاحتلال واستمرت إسرائيل في إجراءاتها وسياستها العنصرية.

وأكد أن بلاده ستواصل جهودها من أجل "تحقيق السلام العادل الذي يشكل خياراً استراتيجياً أردنياً وفلسطينياً وعربياً، والذي لن يكون شاملاً ودائماً إلا اذا قبلته الشعوب وتبنته".

وفي وقتٍ سابق من اليوم أعلنت إسرائيل والبحرين اتفاقهما على "صفقة سلام"، لتكون البحرين ثاني دولة خليجية تُطبع مع إسرائيل بعد الإمارات خلال ٣٠ يومًا.

والشهر الماضي، أعلنت الإمارات توصلها لاتفاق كامل مع إسرائيل بشأن إقامة علاقات دائمة، وألغت جميع القوانين التي تعتبر إسرائيل دولة احتلال.