الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

في ظل الحصار المفروض عليها

وفد وزاري إلى نابلس للاطلاع على احتياجات المواطنين والمدينة

حجم الخط
الحكومة الفلسطينية
نابلس - وكالة سند للأنباء

شكل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم السبت، وفدا وزاريا من 5 وزراء لزيارة محافظة نابلس للاطلاع على أحوال المدينة والقرى والبلدات المحيطة بها، جراء الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي عليها منذ نحو أسبوعين.

وسيضم الوفد، الذي سيتوجه إلى نابلس يوم الاثنين، كل من وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، ووزير المواصلات والنقل عاصم سالم، ووزيرة الصحة مي كيلة، ووزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، ووزير العمل نصري أبو جيش.

ويعقد الوزراء عدة اجتماعات مع مؤسسات المحافظة وفعالياتها الوطنية، للاطلاع على احتياجات المواطنين في ظل الظروف الحالية، ورفع تقرير إلى مجلس الوزراء من أجل توفير متطلبات تعزيز صمود أهالي المحافظة وتلبية احتياجاتهم العاجلة.

وفي السياق، تنظم وزارة الخارجية زيارة لوفد من السفراء والقناصل وممثلي الدول المعتمدين لدى فلسطين، يوم الأربعاء المقبل، إلى نابلس للاطلاع على وضع المدينة المحاصرة والتعبير عن التضامن.

من جانبه ،دعا منسق لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية في نابلس، غسان حمدان الحكومة الفلسطينية لزيارة المدينة وعقد اجتماعاتها الأسبوعية هناك؛ في ظل الحصار المفروض عليها منذ 12 يوما.

وقال حمدان لـ "وكالة سند للأنباء"، إن اجراءات الاحتلال رغم الصعوبات المفروضة وتداعيات الحصار، لن تؤثر على معنويات المواطنين وتقود لمزيد من التلاحم والوحدة والصمود.

وانتقد بشدة صمت المجتمع الدولي حيال ما تتعرض نابلس وجنين من ممارسات احتلالية، مشيدا بالتفاعل الشعبي مع المشهد الوطني العام في مدينتي نابلس وجنين.

وتفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي حصارًا مشددًا على مدينة نابلس شمال الضفة الغربية لليوم الثاني عشر على التوالي، في إطار إجراءات تهدف لتضييق الخناق على مجموعة "عرين الأسود".

ويُضطر المواطنون أثناء محاولة الخروج من المدينة إلى سلك طرق ترابية وجبلية وعرة ويضطرون للانتظار على الحواجز العسكرية وتفتيش المركبات والتدقيق في هويات الركاب، قبل السماح لهم بالمرور.

وتُشكل نابلس التي يسكنها 425 ألف شخص حالة جغرافية استراتيجية في شمال الضفة، إذ أنها ترتبط مع مدن طوباس وجنين وقلقيلية وطولكرم، وبالتالي هذه المدن تتأثر أيضًا بإغلاق نابلس.