الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الشعبية : مسيرات العودة خارج أيّة مساومات

حجم الخط
f5mUp.jpg
غزة- سند

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة أن مسيرات العودة خارج أية مساومات، باعتبارها شكل من أشكال نضال ومقاومة شعبنا، والتأكيد على ضرورة ربط قضايا غزة بالقضايا الوطنية الشاملة.

وأوضحت خلال بيانٍ لها وصل " سند" نسخة عنه أنها ستناضل ضد أية خطوات تستهدف مساومة أو مقايضة حقوق شعبنا المعيشية بحقوق أخرى، فالقطاع يستحق أن يحصل على احتياجاته الإنسانية وإنهاء معاناته وكسر الحصار.

وأشارت الجبهة إلى أن القضايا السياسية لا يمكن فصلها عن القضايا الإنسانية، وقد ناضلت الجبهة كل سياسات التفتيت التي حاول العدو من خلالها الإجهاز على القضية، وتحويلها إلى قضايا مناطقية سقفها تحسين شروط التعايش مع الاحتلال.

وأوضحت أن إنجاز المصالحة ضرورة وطنية ملحة، لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة وهي أقصر الطرق وأكثرها أمناً لمعالجة المشكلات المعيشية في غزة، بما يجنبنا ويعفي شعبنا من الابتزاز السياسي.

ونوهت إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى إجراء مراجعة نقدية وطنية جريئة وشاملة مدعومة بتحرك شعبي وجماهيري في الضفة وغزة والشتات، وتتمثل في استئناف جهود المصالحة من النقطة التي توقفت عندها بما في ذلك وضع آليات وأجندة لتنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وبيروت 2017، وذلك لتجاوز أزمتنا الراهنة.

ودعت الجبهة الشعب الفلسطيني إلى الاستمرار بمسيرات العودة وحماية المقاومة، والعودة عن الإجراءات العقابية المفروضة على القطاع وإعادة الحقوق للأسرى والشهداء والجرحى.