الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

ارتفاع إصابات "كورونا" في الإمارات إلى 45

حجم الخط
صوة أرشيفية
الامارات - وكالات

أعلنت وزارة الصحة الإمارتية، أمس الجمعة، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد إلى 45 حالة، بعد اكتشاف 15 حالة جديدة٬ معلنة تعافي 7 حالات.

وأعلنت الوزارة في بيان "شفاء حالتين من المصابين من الكورونا، ممن كانا يتلقيان الرعاية الطبية من الجنسية الصينية، تبلغ إحداهما من العمر (38 عاماً)، والثانية لطفل يبلغ من العمر (10 أعوام)".

وأشارت إلى "اكتمال شفاء أول عائلة تم تشخيصها بالفيروس في الدولة ليصبح إجمالي الحالات المتعافية 7 حالات".

و ذكرت الوزارة أنها "رصدت 13 إصابة جديدة بالفيروس من خلال الإبلاغ المبكر تعود لجنسيات مختلفة".

كما رصدت إصابتين من الامارات ومصر من خلال التقصي النشط والمستمر، وتم التعرف عليهما من خلال فحص المخالطين للإصابات التي أعلن عنها مسبقا في سباق "طواف الإمارات".

والثلاثاء، قررت وزارة التربية والتعليم بالإمارات تبكير بداية عطلة الربيع لطلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة، لتبدأ الأحد المقبل، ولمدة 4 أسابيع، ضمن جهود وقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا".

وظهر الفيروس، أول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، وانتشر حتى صباح الجمعة في 90 دولة، بينها 14 دولة عربية، ما أدى إلى حالة رعب تسود العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ على نطاق دولي لمواجهته.

وأصاب الفيروس أكثر من 100 ألف حول العالم، توفي منهم أكثر من 3400، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم.