محدث 193 مصابًا بـ "كورونا" في إسرائيل

حجم الخط
20200314114716.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 193 إصابة.

ووفقا للمعطيات التي نشرتها الوزارة، فإنه "من بين إجمالي المصابين تماثل 4 للشفاء، فيما يرقد آخران بحالة خطيرة، و11 بحالة متوسطة".

ويرقد في المستشفيات 131 مصابًا بفيروس كورونا، إضافة إلى 12 حالة في طريقها للتسرير في المستشفيات، و31 موجودين في حجر صحي منزلي، وقد تم تسريح 4 حالات بعد شفائها من الفيروس".

وقالت مديرة المركز الطبي "بيدي- بوريا"،هاغار مزراحي، أمس الجمعة، إن حالة سائق الحافلة من مدينة القدس، الذي أصيب بفيروس كورونا تحسنت خلال الليلة الماضية، بعدما كانت خطيرة.

وأضافت مزراحي أن سائق حافلة الحجاج المسيحيين بات يتنفس بشكل مستقل؛ لكنه يواصل تلقي علاج داعم وضد الفيروس، ووصفت حالته الآن بالمتوسطة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية مساء أمس، أن الهيئات الحكومية، المُكلّفة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا في إسرائيل تدرس إمكانيّة فرض إجراءات أكثر حزمًا، لمواجهة المرض.

وبيّنت أن الإجراءات تتضمن فرض قيود على الحركة والتنقّل، وفرض قيود على أماكن العمل، وإغلاق أماكن عمل ذات أهمية ثانوية.

والخميس، أعلنت "إسرائيل" إغلاق المدارس والجامعات للحد من انتشار كورونا.

والأربعاء، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وحتى صباح السبت، أصاب "كورونا" أكثر من 146 ألفا في 137 دولة وإقليما، توفي منهم 5 آلاف و443، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk