الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

لمواجهة "كورونا"

"شؤون اللاجئين" تشكل خلايا أزمة في مخيمات الضفة

حجم الخط
fsSzQ.jpeg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أعلنت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية عن تشكيل خلايا أزمة في مخيمات الوسط بالضفة الغربية.

وبينت أن الهدف من ذلك لحماية الأمن الصحي فيها، والتعاطي مع حالة الطوارئ التي تشهدها البلاد، للحيلولة دون تفشي فيروس "كورونا ".

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته دائرة شؤون اللاجئين، مساء أمس الأحد، في مدينة رام الله، مع رؤساء اللجان الشعبية في مخيمات وسط الضفة.

وطالب المجتمعون، اللاجئين في المخيمات بالالتزام بما يصدر من بيانات وتعميمات وتحذيرات من المصادر الرسمية المختصة.

وأدار الاجتماع مدير عام دائرة شؤون اللاجئين أحمد حنون، ومدير مخيمات الوسط، عضو لجنة الطوارئ في محافظة رام الله والبيرة محمد عليان، بحضور مدير مخيمات القدس نانسي الهندي.

وأوصى الاجتماع بتشكيل لجان فرعية داخل كل مخيم تضم كافة المؤسسات والفعاليات تتكفل بنشر الوعي الصحي وتوزيع النشرات التثقيفية حول الوقاية من فيروس "كورونا".

إلى جانب تشكيل فريق تطوعي يتكفل بتعقيم الأماكن العامة والمساجد والمؤسسات والمراكز الحيوية والأماكن التي تتطلب ذلك، للحد من انتشار الفيروس.

وأكد المجتمعون ضرورة أن تتحمل وكالة الغوث الدولية مسؤولياتها، وأن تقف عند التزاماتها في تقديم المساعدات اللازمة من خدمات طبية لأهالي المخيمات علاوة على تزويدهم بالمنظفات ومواد التعقيم .

وشددت دائرة شؤون اللاجئين على التزامها بتوفير جميع الإمكانات اللازمة والضرورية، لتمكين خلايا الأزمة داخل المخيمات من القيام بمهماتها على أكمل وجه، واتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية المخيمات من انتشار فيروس "كورونا".

وشكلت دائرة شؤون اللاجئين خلايا أزمة في مخيمات الجنوب والشمال بالمحافظات الشمالية وفي مخيمات قطاع غزة الثمانية، للتعامل مع أي طارئ للحد من تفشي الفيروس.