الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالفيديو أبو حلبية: إسقاط واشنطن صفة الفلسطيني عن المقدسيين جريمة

حجم الخط
9998952219.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي، النائب أحمد أبو حلبية، عدم قانونية إجراءات الاحتلال والولايات المتحدة الأمريكية في مدينة القدس المحتلة.

وأوضح أبو حلبية في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أن إسقاط الخارجية الأمريكية لصفة الفلسطيني عن المقدسيين مخالف للقانون الدولي والقرارات الدولية بالإضافة لكونها جريمة قانونية وسياسية وأخلاقية.

وبين أن عدم وصف الخارجية الأمريكية للمقدسيين بالفلسطينيين في تقرير لها، يخالف الوضع القانوني الدولي والقرارات الدولية حول القدس وسكانها.

وأردف: "تعد مدينة القدس ذات خصوصية وفق الأمم المتحدة وترزح تحت الاحتلال".

واعتبر أبو حلبية المحاولات الأمريكية لتغيير هوية المقدسيين من خلال وصفهم بمصطلح المواطنين "غير الإسرائيليين" خلال تقرير للخارجية الأمريكية، ضمن سياسة الانحياز الأمريكي للاحتلال، ودعمه.

وأشار إلى مسلسل الدعم والتواطؤ الأمريكي مع الاحتلال بداية من الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال ونقل السفارة إليها، ودعم خطوات الاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وتقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا.

وبيّن أن المحاولات الأمريكية لتغيير هوية القدس جريمة جديدة تمارسها الإدارة الأمريكية بحق شعبنا الفلسطيني وأهلنا المقدسيين على وجه الخصوص.

ودعا النائب أبو حلبية أهالي القدس للاستمرار في صمودهم في مواجهة الاحتلال ومخططاته التهويدية، مؤكدا أنها ستفشل بجهود الشعب الفلسطيني المتمسك بأرضه وتراثه وهويته.

وطالب أحرار العالم لدعم صمود أهالي القدس لمواجهة مخططات الاحتلال التهويدية والتي تستهدف الأرض والإنسان والمقدسات.

https://www.youtube.com/watch?v=n4T_SpE_Sy0&fbclid=IwAR2cOZJZLfHtlpl8ATzj7eVIiVyaYG3OPiPWMyngp-MtuqGnST5tsOn1u-w