الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

بتهمة إهانة الشعور الوطني

بلاغ للنائب العام ضد أشرف العجرمي

حجم الخط
1.JPG
رام الله - سند

تقدم محاميان فلسطينيان ببلاغ إلى النائب العام في السلطة الفلسطينية، ضد الوزير السابق أشرف العجرمي، بتهمة "إهانة الشعور الوطني للشعب الفلسطيني" والتفاخر بحماية أمن إسرائيل.

وجاءت تصريحات العجرمي، خلال مشاركته في برنامج على قناة "24" الإسرائيلية، الاثنين الماضي، وقال فيها إن "الفلسطينيين ساهموا في أمن إسرائيل أكثر مما ساهمت إسرائيل في أمن الفلسطينيين".

وقال المحاميان غاندي ربعي و تغريد خلف عبر "فيسبوك"، أنهما تقدما للنائب العام ببلاغ ضد اشرف العجرمي وتصريحاته.

وأشارا إلى أن بلاغهما حمل رقم (5186)، "بخصوص إهانة الشعور الوطني للشعب الفلسطيني والتفاخر بحماية أمن دولة الاحتلال".

وجاء في البلاغ " إن الوزير السابق أشرف العجرمي قد صرح خلال لقاء مع إيدي كوهين بُث وانتشر على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالصوت والصورة وقال فيه إن (الفلسطينيين ساهموا بأمن دولة إسرائيل وكررها لأكثر من مرة).

وتابع البلاغ: "إن دولة الاحتلال بموجب القانون والقانون الدولي هي محتلة للأراضي الفلسطينية، وإن من يساهم في حماية الاحتلال ومساعدته في احتلاله يعتبر مجرما في نظر القانون الدولي والوطني".

وبيّن البيان أن العجرمي صرح بتصريحه الخطير من دون رادع أو مسؤولية قانونية.

كما جاء في البلاغ أن تصريح العجرمي يستوجب إجراء تحقيق من النيابة العامة في هذه الوقائع لمخالفته نص المادة (112 ) من قانون العقوبات الأردني رقم 16 لسنة 60 و للمادة (131 ) من نفس القانون.

وبحسب المادة 24 من قانون الإجراءات الجزائية ( فإن كل من علم بوقوع جريمة أن يبلغ النيابة العامة أو أحد مأموري الضبط القضائي عنها ما لم يكن القانون قد علق تحريك الدعوى الجزائية الناشئة عنها على شكوى أو طلب أو إذن).

وأردفا المحاميان في بلاغهما: "إننا نلتمس من سيادتكم التكرم باتخاذ الإجراء اللازم، وإجراء التحقيق في هذه الوقائع، مع رجاء إبلاغنا بنتائج التحقيق".

يشار إلى أن العجرمي، عمل وزيرًا لشؤون الاسرى والمحررين، ووزيرًا للشباب والرياضة في الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض وظل في الحكومة حتى عام 2009 .

كما شغل عضوية لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي التابعة للسلطة الفلسطينية.