الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الرئيس البرازيلي: "يونيو" الأكثر خطورة فيما يخص "كورونا"

حجم الخط
cqyz6.jpg
برازيليا-وكالات

قال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، اليوم الجمعة، إن شهر يونيو (حزيران) سيكون أكثر الشهور خطورة على الأرجح فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا في البلاد، وفقاً لوكالة "رويترز".

وحاول بولسونارو أيضاً نزع فتيل خلاف سياسي مع الصين سببه نجله المشرع إدواردو بولسونارو، وقال إنه ليست لديه مشكلة مع بكين، وسيتواصل معها للحصول على المعدات الزائدة لديها الخاصة بمكافحة الوباء.

وعانت البرازيل بشدة من وطأة فيروس كورونا؛ إذ هوت أسواق المال المحلية، وأصيب المزيد من أعضاء النخبة السياسية بالمرض، وطالبت احتجاجات برحيل بولسونارو.

ويقول بولسونارو، إنه خضع للفحص مرتين، وإن النتائج جاءت سلبية بشأن فيروس كورونا، لكن تأكدت إصابة 14 شخصاً كانوا معه في رحلة لولاية فلوريدا الأميركية.

وكان إدواردو ابن بولسونارو معه أيضاً في رحلة فلوريدا وأثار خلافاً مع الصين، ففي تغريدة على "تويتر"، شبّه إدواردو تعامل الصين مع تفشي فيروس كورونا بتعامل الاتحاد السوفيتي مع كارثة تشرنوبيل النووية، في إشارة لتستر الصين على الأمر.

 وقال "هذا ذنب الصين، والحرية هي الحل".

واستدعت تصريحاته رداً غاضباً من السفارة الصينية، التي قالت إن إدواردو أصيب "بفيروس عقلي" أثناء زيارته للولايات المتحدة.

وأغلقت البرازيل أمس الخميس، بقرار وزاري ولمدة 15 يوماً، جميع حدودها البرية، باستثناء الحدود مع الأوروغواي، وذلك في محاولة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

ويحظّر المرسوم الوزاري الذي دخل حيز التنفيذ منذ نشره، الدخول "عن طريق البر للأجانب المتحدّرين من الأرجنتين، وبوليفيا، وكولومبيا، وغويانا الفرنسية وغويانا، وباراغواي، والبيرو، وسورينام".

ويشير النصّ إلى أن مرسوماً منفصلاً سيصدر في وقت لاحق بشأن الحدود مع الأوروغواي.

وكانت الحدود مع فنزويلا قد تم إغلاقها جزئياً مساء الثلاثاء.