الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الأولوية لنا وقف العدوان على شعبنا"..

بالفيديو بدران: الاحتلال لم يُقدم عروضًا حقيقية فيما يخص ملف تبادل الأسرى

حجم الخط
حسام بدران.png
الدوحة - وكالة سند للأنباء

شدد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، حسام بدران، أن الاحتلال "الإسرائيلي" وقادته السياسيون والعسكريون "يعيشون تناقضًا". مبينًا: "يتحدثون عبر وسائل الإعلام لديهم بأنهم مستمرون حتى القضاء على حماس، وفي المقابل يسعون بجميع الوسائل للتفاوض مع الحركة حول القضية الأبرز والمتعلقة بالأسرى".

واستطرد بدران في تصريحات صحفية متلفزة عبر "الجزيرة مباشر"، تابعتها "وكالة سند للأنباء"، مساء الخميس: "موقف حركة حماس واضح في هذا الجانب، ومعها كل فصائل المقاومة الفلسطينية، سواء في الاستمرار بالمقاومة والدفاع عن شعبنا الفلسطيني".

وكشف النقاب: "الاحتلال لم يُقدم عروضًا حقيقة أو جادة في ملف تبادل الأسرى، وهو يناور ويكذب ويُضلل، محاولًا إرضاء شعبه وجماهيره؛ لا سيما أهالي الأسرى لدى المقاومة".

وأكمل: "القضية الأساسية لنا هي شعبنا الفلسطيني لا سيما في قطاع غزة، ووقف العدوان قبل أي شيء، ومن ثم بعدها يُصبح هناك مجالًا للحديث في بقية القضايا والملفات ومن بينها ملف تبادل الأسرى".

وأكد: "نحن نخوض حربًا دفاعية بامتياز، وهذا حق لنا كشعب يعيش تحت الاحتلال". منوهًا إلى أن الاحتلال يتحدث باستمرار عن "صفقات لتبادل الأسرى وعروض" لتخفيف الضغط الشعبي الذي يعيشه قادته "وموقف الكل الفلسطيني بأنه لا مفاوضات إلا بعد الوقف الشامل لإطلاق النار".

ولفت عضو المكتب السياسي لـ "حماس" النظر إلى أن الناطق باسم كتائب القسام كان قد أعلن منذ فترة ليست بالقصيرة عن مقتل قرابة الـ 60 من أسرى الاحتلال في قطاع غزة بـ "نيران وقصف إسرائيلي".

وتابع: "الواضح أن نتنياهو ومجلس الحرب غير معنيين أبدًا بأرواح وحياة جنودهم الأسرى لدى المقاومة في غزة، ولذلك هناك قرار سياسي واضح من قبل الاحتلال باستهداف وقتل الأسرى لدى المقاومة".

ونبه بدران إلى أن الاحتلال، وعبر الحديث باستمرار عن أسراه لدى المقاومة في غزة، يريد أن يُوحي بأن المشكلة هي بوجود هؤلاء الجنود أسرى لدى فصائل المقاومة الفلسطينية "ولكن الحقيقة أن هذه أكذوبة وتضليل".

ونوه القيادي في حماس: "الذي يعنينا قبل كل شيء هو وقف العدوان على شعبنا ووقف القتل والدمار؛ هذا ما نتحدث به مع كل الأطراف وهذا الذي نعتبره أولوية الأولويات لدينا". مشددًا على أن الاحتلال "يُحاول دومًا حرف البوصلة عن المسار الواقعي والحقيقي".

وبيّن: "ما يهمنا هو موقف الشعب الفلسطيني الذي يُحركنا ونعتمد عليه، والذي نسير على خطاه، وشعبنا الذي يُقرر ما الذي يُريده؛ فنحن شعب حر وأصيل؛ وهو من يملك الحق الحصري في اختيار قيادته واختيار المسار السياسي أو المقاوم الذي تسير عليه القيادة".

وتابع: "والواضح أن الكل الفلسطيني (الشعبي والجماهيري والفصائلي) مؤيد لخط المقاومة ومشروعها، وماذا بعد الحرب هذا شأن الفلسطينيين وحدهم، ونحن نبحث عن ما هو مصلحة لشعبنا وحريصون على وجود توافق بين مختلف القوى والفصائل ومكونات شعبنا الفلسطيني للمرحلة القادمة".

وجدد القيادي في "حماس" حسام بدران التأكيد على أن معركة طوفان الأقصى "مرحلة مفصلية في تاريخ الشعب الفلسطيني، بما في ذلك العلاقات الداخلية الفلسطينية، وما سبق المعركة من آليات وسبل ما عادت تُجدي بعد هذه المعركة؛ وهناك تأييد مُطلق من الفصائل وعامة الشعب الفلسطيني للمقاومة".

وختم: "اللقاءات والنقاشات والاتصالات لم تنقطع بيننا وبين مختلف مكونات شعبنا الفلسطيني وفصائله ومن المبكر الحديث عن تفاصيل هذه المرحلة، ولكن العنوان الأساسي أننا نريد أن نُخاطب العالم بصوت وموقف فلسطيني موحد، لكن على أساس حجم التضحيات والإنجازات التي قدمها الشعب ومقاومته".