لم يدخلا القطاع...

"الصحة": إصابتان بـ "كورونا" في غزة

حجم الخط
فيروس كورونا غزة .....jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الليلة، عن اكتشاف أول إصابتين بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة.

وفي مؤتمر صحفي عقدته الوزارة في مكتب وكيلها بحي الرمال غرب مدينة غزة، قالت: "إن مواطنين اثنين في القطاع، أُصيبا بفيروس كورونا في أولى حالات الإصابة بالفيروس الذي انتشر في أكثر من 160 دولة حول العالم".

وقال وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش، إن المواطنين كانا عائدين من باكستان يوم الخميس الماضي، مشيرًا إلى أن الحالتان كانتا بين المحجورين في الحجر الصحي برفح ولم يدخلا القطاع.

وظهرت أعراض المرض على الحالتين لدى وصولهم معبر رفح يوم الخميس الماضي، وتم حجرهم بشكل خاص في الحجر الصحي بالمعبر ولم يختلط بهم أحد.

وبعد إجراء الفحوصات للحالتين، تبيّن مساء السبت أنهما يحملان المرض، وأعلنت وزارة الصحّة قبل قليل عن إصابتهما.

وأكد "أبو الريش"، أنه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل قطاع غزة حتى الآن، معلنًا تعطيل صلاة الجمعة في مساجد قطاع غزة حتى إشعارٍ آخر، إلى جانب إغلاق المطاعم والمقاهي وصالات الأفراح.

وأوصت وزارة الصحة، المواطنين في قطاع غزة بالحد من الحركة وإتباع حركات الوقاية والسلامة.

وبالإعلان عن الإصابتين الجديدتين في قطاع غزة، يرتفع عدد الإصابات منذ ظهور المرض في فلسطين إلى 55  إصابة، أعلن عن تعافي 17 منها في بيت لحم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في بيان لها السبت، أن عدد المصابين بفيروس كورونا عبر العالم بلغ 266 ألفا، وراح ضحيته أكثر من 11 ألف شخص وأن 32 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس تم تسجيلها في مختلف دول العالم خلال الساعات الـ 24 الماضية.