الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

ماتياس شمالي يعرض خطة لـ "أونروا" لمواجهة "كوورونا" بغزة

حجم الخط
ماتياس شمالي.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

كشف مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة ماتياس شمالي، اليوم الخميس أن "أونروا" تبحث في الأمم المتحدة لتجهيز القطاع الصحي بالقطاع في أسرع وقتٍ ممكن، قبل تفشي المرض.

ويتمثل تجهيز القطاع الصحي، وفق "شمالي"، بدعم ثلاثة مجالات رئيسية، وهي أدوات النظافة الشخصية لحماية الأفراد من عدوى الفيروس وعدم نشره.

أيضًا توفير أدوات وقائية للعاملين في مجال الرعاية الصحية، لدينا على خط المواجهة لهذا الوباء، أما المجال الثالث فهو توفير أدوية للمساعدة في علاج المرضى.

جاء ذلك في رسالة وجهها شمالي، اليوم إلى أهالي قطاع غزة، بشأن انتشار فيروس كورونا، قال فيها: "إننا في سباقٍ مع الزمن".

وعبّر "شمالي" في الرسالة عن قلقه بشأن وضع القطاع الصحي في قطاع غزة، قائلًا: "من خلال تجربتنا السابقة في مواجهة أحداث مسيرة العودة الكبرى، فإن القطاع الصحي على وشك الإنهيار".

وأشار مدير عمليات "أونروا" إلى أنه لا توجد قدرة كافية في مستشفيات القطاع للتعامل مع تفشي وباء كوورنا، موضحًا أن غزة مثل العديد من الأماكن في العالم، ليست مجهزة للتعامل مع هذه الأزمة.

وختم ماتياس شمالي، الرسالة بالقول: "نتمنى أن تـثقوا بأن جميع موظفينا في غزة يركزون على أفضل السبل لمعالجة فايروس كورونا ومنعها من أن تصبح كارثة كبرى لغزة".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس الأربعاء عن تسجيل 7 إصابات بفيروس كورونا، وهم رجال أمن، ليرتفع العدد في غزة لـ 9.

وانتقلت العدوى لهم نتيجة مخالطة المصابين العائدين من باكستان، وأكدت "الصحة بغزة" أن المصابين السبعة لم يخالطوا أحدًا في القطاع.