الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"أبو هولي": تصريحات ماتياس جريمة ضد الفلسطينيين

حجم الخط
أحمد-أبو-هولي.jpg
رام الله _ وكالة سند للأنباء

أكد رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، أن تصريحات ماتياس شمالي مضللة، وجريمة بحق الشعب الفلسطيني تجرد فيها عن الحيادية.

وصرّح مدير عمليات وكالة الغوث الدولية "الأونروا" ماتياس شمالي، التي أدلى بها للقناة (12) الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي لم يقصف أهدافًا مدنية في قطاع غزة، مع وجود بعض الاستثناءات.

وأكد أبو هولي أن التصريحات تتنافى مع كافة مواقف المنظمات الأممية التي أدانت العدوان الإسرائيلي، واعتبرت ما جرى في قطاع غزة يرقى إلى مستوى جرائم الحرب.

وقال إن العالم شهد لقطات مباشرة وحية لمباني مدنية يتم تدميرها على رؤوس أصحابها، تدعي الأونروا الآن أنه تم إصابة عدد قليل فقط من الأهداف المدنية، متجاهلاً العدوان الإسرائيلي الذي استمر لـ 11 يوماً، خلف ورائه 254 شهيداً غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

واستغرب أبو هولي هذه التصريحات من مسؤول أممي عايش العدوان الاسرائيلي، وشهد بأم عينيه حجم الدمار والخراب الذي لحق على قطاع غزة، والأبراج السكينة والمؤسسات الإعلامية والجرائم التي طالت المدنيين الأبرياء.

وطالب أبو هولي المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني بالتصحيح الفوري والاعتذار عن هذا الادعاء، لينشره المدير في غزة دون أي تأخير.