الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إجراءات جديدة في المحاكم الفلسطينية بسبب "كورونا"

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قرر رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي رئيس المحكمة العليا عيسى أبو شرار، إعفاء كل قاض أو موظف من الدوام في المرافق القضائية حال ظهور إصابات بفايروس كورونا في تجمعه السكاني، على أن تُنظر كل حالة على حدة.

وأوضح مجلس القضاء الأعلى في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" أن دوام المحاكم النظامية يتواصل بالحد الأدنى.

وقال البيان: "تنظر هيئة قضائية واحدة في كل محكمة وفقا لنظام المناوبات المعتمد، بالقضايا المستعجلة التي لا تحتمل التأخير، وبتمديد التوقيف، وبقرارات إخلاء السبيل، بموجب قرار صدر بتاريخ 19- 3- 2020 ويستمر العمل به حتى 15- 4- 2020".

ويستمر الدوام في كل المحاكم النظامية حتى الساعة الواحدة فقط، وبموجب الإجراءات المتبعة، أمام مبنى كل محكمة للحفاظ على سلامة السادة القضاة، وأعضاء النيابة العامة، والعاملين في الجهاز الإداري، والمحامين، وأفراد الشرطة.

ولضمان استمرار القضاء بالنظر في القضايا المذكورة للحفاظ على الحقوق والحريات العامة خلال فترة الطوارئ، يواصل رئيس المحكمة العليا أبو شرار، إصدار انتدابات لالتحاق السادة القضاة وفقا لنظام المناوبات كل في محافظته، وانتدابات أخرى بين درجات المحاكم المختلفة.

ويجدد المستشار أبو شرار التأكيد على أن الظروف القاهرة الحالية تقطع المدد القانونية كافة، في مختلف الطعون والاستئنافات، أمام المحاكم بمختلف درجاتها.