الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

في ذكرى يوم الأرض

"الإسلامية المسيحية": الشعب الفلسطيني متمسك بكل أراضيه

حجم الخط
9998954268.jpg
القدس المحتلة - خدمة قدس برس

أكدت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، على تمسك الشعب الفلسطيني بكافة أراضيه، وعدم التنازل عن أي شبر منها، وتمسكه بالقدس عاصمة لدولته المستقلة.

ونوهت في بيان لها اليوم الأحد، في الذكرى الـ 44 لـ "يوم الأرض الخالد"، إلى أن الاحتلال استغل أزمة الكورونا في مواصلة تهويده للأرض الفلسطينية، خاصة في القدس المحتلة.

وجددت التأكيد على مواصلة الدفاع والاستماتة لحماية الأرض الفلسطينية.

وأشارت إلى مواصلة الاعتداء على كل شبر من الأرض الفلسطينية من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، من خلال مصادرة المزيد من الأراضي وإقامة التجمعات الاستيطانية، وشق الطرق لصالح المستوطنات.

وقال الأمين العام للهيئة، حنا عيسى: "44 عاماً على يوم الأرض يمر والعالم لا يحرك ساكنًا. تأتي هذه الذكرى الخالدة في ظل تصاعد مصادرة الأراضي وبناء وتوسيع المستوطنات واستهداف الوجود الفلسطيني".

وأوضح: "انتفاضة الشعب الفلسطيني يوم 30 آذار سنة 1976 في داخل أراضي الـ 48 انعكست بصورة إيجابية على النضال الفلسطيني من خلال تكريسها للنضال الشعبي العارم والرافض لسياسة إسرائيل".

ولفت النظر إلى أن سياسة إسرائيل في مصادرة الأراضي بدأت فصولها منذ العام 1948 حتى جاءت اللحظة الحاسمة عندما انتفض الشعب الفلسطيني في الجليل رافضاً مصادرة أراضي قريتي أقرت وبرعم.

ودعت الهيئة في بيانها إلى استمرار مواجهة المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تهويد الأرض الفلسطينية وطمس معالمها العربية.

ويُحيّ الفلسطينيون يوم الـ 30 من آذار/ مارس كل عام ذكرى "يوم الأرض الخالد".

وقد بدأ بمناسبة مصادرة حكومة الاحتلال يوم الثلاثين من مارس عام 1976، قرابة الـ 21 ألف دونمٍ من أراضي قريتي عرّابة وسخنين، ما دفع الفلسطينيين للقيام بانتفاضة شعبية.