الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الشعبية" تدعو لجبهة عربية لمواجهة عدوان الاحتلال

حجم الخط
1.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فايز البدوي أن مناسبة يوم الأرض لها دلالاتها ومعانيها العميقة والتي ستبقى ماثلة في نفوس الشعب الفلسطيني، لتزيده إصراراً على مواصلة مقاومته.

وشدد البدوي في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، على أن "الغزوة الصهيونية" للأرض ستتحطم على صخرة صمود ووحدة الفلسطينيين وبدعم من الشعوب العربية.

ودعا إلى الإعلان عن تشكيل جبهة مقاومة عربية شاملة لمواجهة العدوان "الإمبريالي الصهيوني" على المنطقة.

وطالب بضرورة أن يتعمق التواصل الشعبي العربي وخصوصاً من قبل الشعب المغربي مع نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال على مختلف الصعد.

ونوه إلى ضرورة مناهضة العدوان وتعرية الأيديولوجية الدينية للمسيحية الصهيونية واستهدافاتها على المنطقة والعالم، والتي ظهرت جلية في معاناة العالم من فيروس كورونا.

وأشار إلى "قدرة شعوبنا وأمتنا في التصدي للعدوان واستهدافه للأرض والإنسان والهوية باستمرار النضال وتكاتف جهود كل الخيرين في أمتنا العربية مناهضتهم للعدوان".

وقال البدوي: "تأتي ذكرى يوم الأرض الخالد في ذروة أزمة ألقت بظلالها السوداء على العالم أجمع جراء تفشي فيروس كورونا وما نتج عنه من ضحايا وحالة ركود".

وأردف: "كشفت هذه الأزمة الجريمة الكبرى التي مارستها الإمبريالية المجرمة على مدار سنوات طويلة، وتدفع الآن البشرية ثمنها".

وأوضح: "لا يمكن أن نفصل هذا الاستهداف بأدواته وشركاته الإجرامية للعدالة الإنسانية، عن استهداف الكيان الصهيوني الأرض العربية وازدياد المطامع باغتصاب الأرض الفلسطينية واستباحة العربية".

واستدرك القيادي في الجبهة الشعبية: "الإمبريالية والصهيونية وجهان لعملة واحدة، تأسستا على أنقاض شعوب حرة".

واعتبر أن إحياء ذكرى يوم الأرض مناسبة لإعلاء صوت الضمير الإنساني والحق الفلسطيني عالياً، لنوجه من خلالها رسالة واضحة للعالم أجمع، بأننا متجذرون بأرضنا، وما زلنا نسطر على الدوام ملاحم البطولة.

وأضاف: "شعبنا في فلسطين يسطر بدم أبناءه صور البطولة والفداء والصمود الأسطوري في مواجهة آلة الحرب الصهيونية بكل ما تمتلكه من أدوات دمار".

وبيّن أن "العدوان الصهيوني المتواصل الآن على شعبنا وخصوصاً الحركة الأسيرة، والحصار على قطاع غزة والإجراءات في الضفة والقوانين العنصرية، يأتي استغلالاً لحالة الانشغال العالمية بفيروس كورونا".

ودعا إلى ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في جميع أماكن تواجد الشعب، "يوم الأرض يوم للتأكيد على وحدة الدم والمصير المشترك لأبناء شعبنا، وعلى الحق التاريخي في فلسطين التاريخية".

وطالب بتشكيل أداة ضغط شعبية متواصلة على النظام الرسمي العربي لدفعه لاتخاذ خطوات عملية من العدوان الهمجي المتواصل على شعبنا الفلسطيني، ولمواجهة صفقة القرن الأمريكية المشؤومة وللتصدي لعملية التطبيع.