الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

إغلاق منشآت صناعية في القدس والضفة

حجم الخط
defa3-tafteesh-building.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أغلقت وزارة الاقتصاد الوطني وجهاز الأمن الوقائي ومديرية صحة محافظة القدس، اليوم الاثنين، منشأتين لإنتاج المعقمات والعصائر في الرام شمالي القدس المحتلة وفي سلفيت ونابلس.

وأشارت الوزارة إلى أن الإغلاق كان بسبب عدم الترخيص وتخزين العصائر في ظروف غير صحية تشكل خطر على صحة وسلامة المستهلك

وبين مدير مديرية الوزارة في القدس، سعيد قريع، أن الإغلاق جاء أثناء جولة مشتركة للطواقم لضبط وتنظيم السوق في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، كما جرى إتلاف نحو 3.5 طن من العصائر التالفة.

وفي مدينة سلفيت، أغلقت الطواقم مشغلاً للخياطة يعمل على إنتاج كمامات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس. كما جرى إتلاف 200 كمامة في نابلس على ذات الخلفية.

وأحالت وزارة الاقتصاد منذ ظهور فيروس كورنا حتى مساء اليوم 42 ملفًا للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية لعدم إشهار الأسعار والتلاعب بأسعار السلع المحددة في قائمة السعر الاسترشادي الصادرة عنها.

 إلى جانب مشاغل خياطة غير مرخصة تعمل على إنتاج الكمامات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس.

كما أغلقت في ذات الفترة 38 منشأة صناعية مخالفة وغير مرخصة تقوم بإنتاج المعقمات والكمامات بالإضافة إلى 4 محال تجارية لتجاوزها السقف السعري المحدد وبيعها سلع منتهية الصلاحية.

وأوضحت الوزارة في تقريرها أن طواقم الرقابة والتفتيش نفذت وبالتعاون مع شركائها في مقدمتها الأجهزة الأمنية حتى مساء اليوم 19 جولة تفتيشية تم خلالها زيارة 151 محل تجاري.

وعملت على سحب 32 عينة من سلع (الكفوف والكمامات واللباس الواقي) لفحصها مخبرياً والتأكد من سلامتها. كما تعاملت مع 53 شكوى وردت من قبل المواطنين عبر الرقم 129.