الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

لمساعدتها في مكافحة "كورونا"

الصومال ترسل 14 طبيبا إلى إيطاليا

حجم الخط
907.jpg
مقديشو - وكالات

ذكرت صحيفة إيطالية، أن الصومال، بعد روسيا والصين وكوبا، هرعت هي الأخرى لتقديم المساعدة إلى إيطاليا للتعامل مع عدوى فيروس "كورونا".

وأوضحت صحيفة  "napolitan"، أن مجموعة من الأطباء والمتخصصين الصوماليين من جامعة مقديشو الوطنية تستعد للسفر لدعم الأطباء الإيطاليين.

ونُقل على لسان هؤلاء الأطباء قولهم: "عقب سنوات عديدة، التقى 14 شخصا منا في مقديشو، للترويج للمبادرات الطبية والاجتماعية".

وأضافوا: "وخلال اجتماعنا اليوم تذكرنا بحنان معلمينا في ذلك الوقت، وكان جلهم تقريبا من الجنسية الإيطالية والذين قدموا من أجزاء مختلفة من شبه الجزيرة".

وتابعوا: "نشعر في هذه اللحظة العصيبة بشكل خاص، بواجب التعبير عن تضامننا الصادق مع زملائنا في المؤسسات الطبية والصحية الإيطالية، وقبل كل شيء، إتاحة الفرصة الكاملة للعمل التطوعي إلى جانبهم".

ويبدو أن إيطاليا ربما تجاوزت الأسوأ فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد، إذ أفادت وكالة الحماية المدنية الإيطالية أن عدد الحالات الجديدة ينمو بمعدل أقل من أي وقت مضى.

وقال اتحاد نقابات الأطباء في إيطاليا، إن عدد الوفيات بين الأطباء الإيطاليين المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ارتفع إلى 63.

ونقلت وكالة "أنسا" الإيطالية الرسمية عن الاتحاد قوله إن ارتفاع حصيلة الأطباء المتوفين جراء الإصابة بفيروس كورونا، جاء بعد وفاة طبيبين آخرين يوم الإثنين.

ومنذ تفشي فيروس كورونا، يواجه الأطباء الإيطاليون أوقاتا عصيبة، حيث تخطت الإصابات في البلاد 100 ألف حالة، الإثنين، ليصبح الإجمالي 101739، بعد 40 يومًا من اكتشاف المريض رقم واحد.

ورغم تسجيل إيطاليا 812 حالة وفاة في الساعات الـ 24 الأخيرة، إلا أن هناك تباطؤا في وتيرة تسجيل الإصابات الجديدة، وتعافى 1590 شخصًا، وهو أعلى مستوى للشفاء منذ ظهور الوباء.