الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أبو الغيط يحذر من توظيف إسرائيل لـ "كورونا" لضم أراض فلسطينية

حجم الخط
thumb.jfif
القاهرة - وكالة سند للأنباء

أكد الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، أن إقدام إسرائيل على تنفيذ مخططات الضم لمناطق من الأراضي الفلسطينية المحتلة "سيكون بمثابة لعب بالنار".

واعتبر أبو الغيط في بيان له اليوم الثلاثاء، أن تنفيذ الضم "دعوة مفتوحة لإشعال الموقف في وقت يحتاج العالم فيه لتركيز كافة جهوده وطاقاته لمواجهة الوباء العالمي الذي يُهدد الإنسانية بأسرِها".

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستغل الظرف العالمي الطارئ المتعلق بمواجهة وباء كورونا "كوفيد-19" من أجل توسيع البؤر الاستيطانية وفرض واقع جديد على الأرض.

وقال، إن ما يقوم به الاحتلال يعكس غياباً للحد الأدنى من الشعور بالتضامن الإنساني في مواجهة الجائحة، وسعياً لتوظيف حالة الانشغال العالمي بمواجهة هذا الوباء من أجل تنفيذ مخططات اليمين الإسرائيلي.

وأكد، أن جامعة الدول العربية رصدت خلال الفترة الماضية عدداً من المؤشرات التي تعكس غياباً فاضحاً للمعايير الإنسانية في تعامل سلطات الاحتلال مع المناطق الفلسطينية خلال أزمة الوباء العالمي.

ونوه إلى ما يتعلق بأوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، لا سيما كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بما يجعلهم أكثر عرضة للتبعات الخطيرة لفيروس كورونا.

ولفت النظر إلى إهمال سلطات الاحتلال لأوضاع الفلسطينيين شرقي القدس مقارنة باليهود في غربي المدينة المحتلة، فضلاً عما تعرض له العمال الفلسطينيون من معاملة غير إنسانية جراء انتشار كورونا في إسرائيل.