الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

تعليق أحمد أبو الغيط على تطبيع الإمارات مع إسرائيل

حجم الخط
أحمد أبو الغيط.jpg
القاهرة - وكالة سندللأنباء

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن القضية الفلسطينية لا تزال محل إجماع عربي، مؤكدًا أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو الغاية التي تسعى لأجلها كافة الدول العربية دون استثناء.

وفي بيان لـ "أبو الغيط" اليوم السبت، بيّن أنه أجرى اتصالات مع أطراف عربية عدة خلال الأيام الماضية ناقش خلالها آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وتابع: "استخلصت من الاتصالات أن خطة السلام التي تضمنتها مبادرة السلام العربية، لا تزال هي الخطة الأساس التي تستند إليها الرؤية العربية والفلسطينية، لتحقيق السلام العربي الإسرائيلي".

وشدد الأمين العام، على الرفض العربي الكامل لخطة الضم الإسرائيلية، وأي إجراءات أو إعلانات أحادية، تهدف إلى تغيير وضعية الأراضي الواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف، أن الوصول إلى "مرحلة علاقات سلام طبيعية شاملة وكاملة عربية إسرائيلية لن يتأتى إلا عند نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله واستعادة حقوقه المشروعة من خلال تطبيق مبدأ الأرض مقابل السلام وإنهاء الاحتلال.

ولفت إلى أن السلام الحقيقي الدائم والعادل والشامل بكل عناصره يظل خيارًا استراتيجيًا للدول العربية، مثلما أكدت القمم العربية المتتالية منذ عام 1996.