كيف تتعاملين مع طفلك المصاب بكورونا؟

حجم الخط
2020_4_21_15_10_42_888.jpg
القدس - وكالات

بعد إصابة العديد من الأطفال حول العالم بفيروس كورونا المستجد، أصبح إصابة طفل في العائلة يمثل ذعرًا لأغلب الأسر، إلا أنه بإمكان الوالدين مساعدة الطفل في المنزل، عبر تقديم طرق الرعاية الصحية اللازمة.

ونستعرض في هذه المادة طرق رعاية الطفل المصاب بالكورونا في المنزل بالإضافة إلى طرق الوقاية من الفيروس، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

أعراض فيروس كورونا عند الأطفال

تظهر أعراض فيروس كورونا عند الأطفال مثل الكبار، إلا أنه عادة ما تكون خفيفة، مثل: الحمى، السعال الجاف، سيلان الأنف والإسهال.

علاج الطفل من كورونا

حتى الآن لم تعلن منظمة الصحة العالمية عن علاج لكورونا، إلا أن الأطباء يفضلون خلال فترة إصابة الطفل بالفيروس، وظهور أعراض خفيفة أن يتعافى في البيت، ويتم إعطائه أدوية لتخفيف الأعراض، مثل مخفضات الحرارة.

رعاية الطفل في المنزل

ينصح الأطباء باتخاذ بعض الإجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا في المنزل، من خلال التالي: غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون، لمدة من 20: 30 ثانية، فرك اليدين بالكحول أو المعقم، الذي لا يقل عن 60% كحول.

بالإضافة إلى تطهير الأسطح باستمرار خاصًة التي تتشاركها مع المريض، تنظيف وتطهير ألعاب الطفل، والأدوات الشخصية التي يستعملها، عزل الطفل قدر الأماكن، يجب ألا يختلط طفلك بأحد، وأن يبعد بمسافة من متر إلى مترين.

نصائح لوقاية الطفل من الإصابة بفيروس كورونا

يُنصح بمراقبة طفلك جيدًا في حال ظهور عليه الأعراض، ابتعد عن التواصل الاجتماعي، لاحظ إن كان طفلك مرهقًا، واحرص على تعليم طفلك غسل اليدين بصورة صحيحة، لمنع الإصابة.