الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"صبري" يُحذر من السماح باقتحام "الأقصى"

حجم الخط
1.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

حذر خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، سلطات الاحتلال من السماح للمستوطنين باقتحام المسجد.

وفي تصريح صحفي لـ "صبري" اليوم الاثنين، قال، إنه في حال فُتح باب المغاربة للمستوطنين، فإن أبواب المسجد الأقصى، كافة ستفتح أمام المصلين بعشرات الآلاف.

وأوضح، أنه لا خوف على المسجد الأقصى لأن أبوابه مغلقة مع استمرار العملية الوظيفية بداخله من رفع للآذان وإقامة صلاة الجماعة بحضور الخطباء والحراس.

وفيما يتعلق بالدعوات التي أطلقت لفتح الأقصى أمام المصلين، قال صبري: "نقدر حب الناس للأقصى وقرار الإغلاق مؤلم للجميع لكن الظروف الصحية في ظل وباء كورونا هي من دفعتنا لذلك".

وأضاف: "إن المسجد ليس كالأسواق والبنوك، ففي حال فُتحت البوابات سيتدفق عشرات آلاف المصلين في وقت واحد وإلى مكان واحد، ولا يمكن التحكم بهم من خلال التباعد في الصلاة لأن سعته محدودة".

والمسجد الأقصى، مغلق في وجه المصلين منذ 36 يومًا بعدما قررت دائرة الأوقاف إغلاقه ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي الآونة الأخيرة، كثّف المستوطنون من اعتصاماتهم، للمطالبة بإعادة فتح المسجد الأقصى والصلاة فيه، بحماية من الشرطة ومنع المسلمين من دخوله في الوقت ذاته.

وأطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ "افتحوا الأقصى" يُطالبون فيه "الأوقاف" بإعادة النظر في إغلاق المسجد، وفتحه وأداء الصلوات فيه ضمن الإجراءات الوقائية من تباعد ولبس الكمّامات والقفّازات.