الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الكويت تستنكر السماح للمتطرفين باقتحام "الأقصى"

حجم الخط
اقتحامات الأقصى
الكويت -وكالات

أعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها لسماح سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمتطرفين باقتحام المسجد الأقصى، تحت حماية قوات الاحتلال.

وحذرت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، اليوم الخميس، من مغبة استمرار مثل هذه الانتهاكات الخطيرة التي تشكل انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي ولاتفاقيات جنيف، ومدعاة لإذكاء روح العنف والتوتر، وتهديدا للأمن والسّلم الدوليين .

وطالبت الخارجية الكويتية، مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته لِلَجْم تلك الانتهاكات وإلزام قوة الاحتلال بوقف اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني الشقيق وأرضه ومقدساته.

واقتحمت مجموعات من المستوطنين اليوم الخميس، المسجد الأقصى على فترتين، ما أسفر عن اندلاع مواجهات وإصابات بالاختناق ورصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط، واعتقال 50 فلسطينيا بشكل جماعي أثناء تواجدهم في ساحات "الأقصى".

وخلال شهر رمضان، شهدت باحات الأقصى مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب تهديدات منظمات "الهيكل" المزعوم باقتحام "الأقصى" في عيد "الفصح اليهودي"، وإدخال "القرابين" وذبحها في الساحات

والثلاثاء الماضي، دعت جماعات المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى، اليوم الخميس، تزامنًا مع ذكرى تأسيس الاحتلال الإسرائيلي في 5 مايو/ أيار من كل عام، على أنقاض فلسطين التاريخية.

وفي وقت سابق، انطلقت دعوات فلسطينية لأهالي الداخل المحتل، بضرورة الحشد والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك؛ لحمايته من التهويد ومخططات الجماعات الاستيطانية الاحتفال بداخله.