الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الديمقراطية" تتنقد تصريحات أمريكية حول المفاوضات وضم الضفة

حجم الخط
صوة أرشيفية
غزة - وكالة سند للأنباء

سخرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين من تصريحات الناطقة باسم الخارجية الأميركية التي اشترطت أن يترافق الضم الإسرائيلي للضفة الفلسطينية مع دعوة الفلسطينيين إلى المفاوضات

وقالت الجبهة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن "الإدارة الأميركية تريد أن تجعل من الجانب الفلسطيني المفاوض شاهداً على الكارثة الوطنية التي تتعاون الولايات المتحدة مع الحكومة الإسرائيلية على صياغة وقائعها".

وأضافت أن "سقف الدعوة الأميركية للمفاوضات بات معروفاً كما ورد في خطة ترامب – نتنياهو، ما يعني أن النتائج التي ستحاول إسرائيل تكريسها، سوف تنزل كثيراً عن هذا السقف".

وقالت الجبهة إن "التحالف الإسرائيلي الأميركي في دعوته للمفاوضات تحت سقف خطة ترامب – نتنياهو، إنما ينفخ في قربة مثقوبة، ولعبة سخيفة لن تنطلي على الفلسطينيين، بكل أطيافهم وتياراتهم السياسية".

وأكدت أن الشعب الفلسطيني توحد في رفضهم للصفقة، وفي تمسكهم بحقوقهم الوطنية المشروعة في العودة وتقرير المصير والاستقلال والخلاص من الاحتلال تحت قيادة منظمة التحرير ممثلهم الشرعي والوحيد.

وأكدت الجبهة أن الصيغة التفاوضية التي توحدت الحالة الوطنية الفلسطينية حولها هي ما قرره مجلسنا الوطني والمركزي في مؤتمر دولي برعاية الأمم المتحدة وبموجب قراراتها ذات الصلة.

ودعت الخارجية الأميركية إلى التوقف عن التذاكي، وإرسال الهدايا المسمومة إلى شعبنا وقيادته الرسمية.

وأكدت أنه يجب على المسؤولين في الخارجية الأميركية أن يدركوا تماماً أنهم لن يجدوا فلسطينياً واحداً، على استعداد للرضوخ لدعواتهم الإستسلامية الانتحارية.