الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

إيران: أمريكا لا تجرأ على شن حرب علينا

حجم الخط
thumbs_b_c_37b19651c66db076dc4699aaba9acce7.jpg
طهران - وكالات

نشرت وسائل إعلام إيرانية عن قائد قوات الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، قوله إن الولايات المتحدة لا تملك القدرة أو الجرأة على شن حرب على إيران، وإن حاملات الطائرات الأميركية ليست محصنة.

وذكرت وكالة فارس للأنباء، أن سلامي حضر يوم أمس اجتماعاً مغلقاً في مجلس الشورى "البرلمان"، وقدم تقريراً بشأن برامجه في الفترة المقبلة.

وأوضحت الوكالة أن عضو البرلمان محمد علي بورمختار قال إن اللواء سلامي أكد أن إرسال حاملة طائرات أميركية إلى المنطقة ليس سوى حرب نفسية، تسعى أميركا من ورائها لتخويف الشعب وبعض المسؤولين العسكريين من وقوع الحرب.

وحسب النائب بورمختار، فإن سلامي يرى أن الحرب الأميركية ضد إيران غير ممكنة، إذ لا تملك الولايات المتحدة القدرة أو الجرأة على شن الحرب.

وأشار إلى أن ما يمنع ذلك هو قوة القوات المسلحة الإيرانية من جانب، ونقاط ضعف حاملات الطائرات الأميركية من جانب آخر، لذا فإن أميركا لن تقدم على مثل هذه المخاطرة.

بدوره، أكد قائد القوى الجوية في الحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زاده أن القوات الأميركية في المنطقة تقع بالكامل في مرمى الصواريخ الإيرانية، وأن أي تحرك حقيقي لها ضد إيران سيقابل بضربات مباشرة.

وبين زاده أن السفن الحربية الأميركية باتت هدفاً سهلاً، والصواريخ الإيرانية قادرة على استهدافها وتدميرها.

وأرسلت الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة حاملة الطائرات أبراهام لنكولن إلى الشرق الأوسط بالإضافة إلى قاذفات من طراز بي-52، كما قررت في وقت لاحق إرسال السفينة الحربية أرلنغتون إلى المنطقة.