الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الخضري": إسرائيل تستغل "كورونا" لتنفيذ صفقة القرن

حجم الخط
جمال الخضري.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري، إن إسرائيل وأمريكا تنفذان بشكل متسارع صفقة القرن مستغلين انشغال العالم بجائحة كورونا.

وتابع "الخضري" في تصريح صحفي اليوم الجمعة: "إن أمريكا أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل لضم أراضي بالضفة الغربية، فيما بدأت الأخيرة ذلك على الأرض بخطوات عملية بشكل متسارع وخطير".

وبيّن أن الاحتلال وخاصة بعد تشكيل حكومة "نتنياهو- غانتس" التي تقوم أساسا على ضم الأراضي الفلسطينية، يسابق الزمن ويعمل ليل نهار لفرض وقائع على الأرض تصبح حقائق.

وأردف "الخضري"، إن "السفير الأمريكي يمنح الاحتلال ما لا يملك، وذلك كله في إطار تنفيذ صفقة القرن في ظل كورونا وانشغال العالم بالوضع الصحي والاقتصادي والسياسي".

وأكمل: " التهويد مستمر، والاستيطان مستمر، وقرارات لضم الأراضي، لكن شعبنا لا يمكن أن يمرر هذه الصفقة، فهذه القرارات والخطوات باطلة، وشعبنا متمسك بحقوقه وأرضه وقدسه، ولن يتخلى عنها تحت أي ظرف من الظروف".

وشدد على ضرورة توحد جميع الفصائل الفلسطينية لمواجهة "الوضع الكارثي وتهويد الضفة الغربية وسرقتها، وتهويد القدس، وحصار غزة، وغيرها من التحديات".

ودعا "الخضري" الرئيس محمود عباس إلى دعوة الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير للانعقاد عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك كخطوة عملية مهمة في إطار مواجهة صفقة القرن فلسطينياً.