الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

ترامب يهدد إيران من ارتكاب أي "خطأ فادح"

حجم الخط
ترامب
واشنطن-وكالات

شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أن إقدام إيران على أي خطوة فسيكون ذلك خطأً كبيراً.

وجاء تصريحات ترامب خلال لقائه برئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في البيت الأبيض، وسط ارتفاع حدة التوتر بين واشنطن وطهران.

وبالتزامن، يجري مسؤولون أميركيون محادثات متواصلة مع أطراف دولية وحلفاء أوروبيين في بروكسل بشأن تجدد الأزمة بين أمريكا وإيران.

وشاطر، وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو معلومات استخبارية حول "مؤامرات" صادرة عن إيران، حسب تصريحات للممثل الأميركي الخاص بإيران براين هوك.

وقال هوك إن واشنطن لن تفرق بين إيران ووكلائها في المنطقة، غداة تعرض أربع سفن تجارية لأعمال تخريبية في المياه الإقليمية الإماراتية قرب الفجيرة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الحادث حتى الآن.

يأتي ذلك في وقت، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن وزير الدفاع الأميركي بالإنابة باتريك شاناهان قدم خلال اجتماع مع عدد من مستشاري ترامب لشؤون الأمن القومي خطة تقضي بإرسال ما يصل إلى 120 ألف جندي أميركي إلى الشرق الأوسط إذا هاجمت إيران القوات الأميركية.

وبحسب الصحيفة، فإن هذه الخطة، التي ما زالت في مراحلها الأولية، لا تنص على غزو بري، وعدد الجنود الـ120 ألفا المذكور هو الأعلى ضمن المروحة المقترحة.

ووفقاً للصحيفة، فإنّه ليس مؤكدا أن الرئيس ترامب قد اطلع على تفاصيل الخطة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الإدارة لم تذكر أسماءهم أن شاناهان قدم الخطة في اجتماع لكبار مساعدي ترامب الأمنيين يوم الخميس الماضي.

ولم يرد البيت الأبيض على طلب للتعقيب. وامتنعت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عن التعليق.