الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

القدس واللاجئين ليستا للبيع أو المساومة

أبو هولي: صفقة القرن لن تمر مهما كان الثمن

حجم الخط
مهرجان8.jpg
غزة - سند

قال عضو  اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي: "إن صفقة القرن لن تمر مهما كانت الأثمان، ومهما عظمت التضحيات، والقدس واللاجئين ليستا للبيع أو المساومة".

وأكد أبو هولي أن الشعب الفلسطيني لن يبيع حقوقه ومبادئه "بحفنة من الدولارات ولن يساوم على رواتب الشهداء والأسرى ولن يخضع للابتزاز المالي".

جاء ذلك خلال كلمة رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، في مسيرة لإحياء ذكرى النكبة الـ 71 في مدينة غزة، اليوم الثلاثاء.

 وشدد أبو هولى على أن الشعب الفلسطيني سيواصل النضال على أرض فلسطين متمسكًا بحقوقه الوطنية المشروعة بالتحرر وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وتابع: "إسرائيل نفذت أوسع عملية طرد جماعي بحق شعبنا، تجاوز عددهم 950 ألف لاجئ ليصل عددهم اليوم إلى ما يقارب 5.9 مليون لاجئ فلسطيني باتوا اليوم في دائرة الاستهداف الإسرائيلي الأمريكي".

وبحسب أبو هولي فإن ذلك يتك عبر محاولتهما لاختزال أعدادهم إلى 40 ألف لاجئ فلسطيني ومحاولاتهما إسقاط صفة اللجوء عن أبناء وأحفاد اللاجئين وإنهاء دور المؤسسة الأممية أونروا.

وأشار إلى إنها عمل الأونروا يتم عبر تجفيف مواردها المالية لتصفية قضيتهم عبر صفقة القرن الأمريكية التي رفضتها منظمة التحرير الفلسطينية وكل الدول الصديقة وكل أحرار العالم.

وأكمل "رسالتنا لمغتصبي أرضنا الذين يحتفلون اليوم على جراح شعبنا بيوم استقلال دولتهم بأننا مصرون على التمسك بحقوقنا الوطنية الثابتة وفي مقدمتها حقنا العادل في العودة إلى ديارنا التي هجرنا منها".

وأكد أبو هولي أن الشعب الفلسطيني يزداد تشبثا بحقوقه مسقطاً كل محاولات الشطب والاحتواء وطمس الهوية محطمًا المقولة الصهيونية بان الكبار يموتون والصغار ينسون رغم كل ما يتعرض له من مؤامرات.